اخبار اقتصادية

ضعف الين الياباني بعد ارتداد الاسهم  والدولار يفشل في الارتداد بعد ضعف البيانات

ضعف الين الياباني بعد ارتداد الاسهم  والدولار يفشل في الارتداد بعد ضعف البيانات

 

وبشكل عام، استقرت معدلات الثقة اليوم كما بدات في جلسة التداول الآسيوية.  وبمساعدة الارتداد الصعودي في جلسة التداول الآسيوية وقوة الاسهم الاوروبية، فقد افتتحت الاسهم الامريكية على ارتفاع متخلية عن الخسائر الحادة التي تكبدها يوم أمس.  وكان الدولار النيوزلندي و الدولار السترالي هما العملتين الاكثر قوة اليوم حتى الآن ويليهما اليورو.  وتعتبر عملات السلع هي الاكثر مرونة اليوم على الرغم من ان المفوضية الاوروبية قد بدأت الخطوة الاولى في الإعداد لإجرائها للرد على الموازنة الايطالية.  و من ناحية أخرى، تحول الين الياباني ليصبح أكثر ضعفًا ويليه الدولار ثم الاسترليني.  وتعرضت العملة الأمريكية لضغط هبوطي بسبب البيانات المخيبة للآمال.

ومن الناحية الفنية، على الرغم من اختراق مستوى المقاومة 113.09، تراجع زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY سريعًا. كما ارتد زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD للاعلى فوق مستوى 1.14. وفي الوقت الحالي، لا توجد إشارة على التراجع القابل للاستمرارية في الدولار حتى الىن. وقد عاد التركيز سريعًا بالنسبة لزوج العملة الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD إلى مستوى المقاومة الاساسي 0.7314. وسوف يؤدي الاختراق المستمر إلى وجود إشارات صعودية متوسطة الأجل .

وفي جلسة التداول الأوروبية، ارتفع مؤشر FTSE بنسبة 1.10% وارتفع مؤشر داكس بنسبة 0.98%، وارتفع مؤشر كاك بنسبة 0.56%. وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا بمقدار 0.0094  لتصل إلى مستوى 0.364. وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في إيطاليا بمقدار  0.111 عند مستوى  3.507. وارتفعت فروقات الأسعار بين عوائد السندات الألمانية والإيطالية فوق مستوى 310. وفي جلسة التداول الآسيوية، اغلق مؤشر نيكي الياباني على انخفاض بنسبة 0.35% . وارتفع كل من مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  و مؤشر شانغهاي المركب في الصين  و مؤشر ستريت تايمز السنغافوري  بنسب 0.51% و 0.21% و 0.39% على التوالي. وانخضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0094 لتصل إلى 0.094 ، ليتراجع تحت مستوى 0.1%.

 

ارتفاع معدلات الشكاوى من البطالة الامريكية إلى 224 ألف ، وانخفاض السلع المعمرة

وارتفعت الشكاوى من البطالة الاسبوعية بمقدار 2 ألف الى 224 ألف في الاسبوع المنتهي يوم  17 سبتمبر ، وهي قراءة فوق التوقعات التي كانت عند 215 ألف.   انخفض المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع لمعدلات الشكاوى من البطالة بمقدار 2 ألف ليصل إلى 218.5 ألف.  واليوم سجلت معدلات الشكاوى المستمرة من البطالة انخفاض بمقدار  2  ألف الى 1.668 مليون في الاسبوع المنتهي يوم  10 نوفمبر.  انخفض المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع لمعدلات الشكاوى من البطالة بمقدار 7.5 ألف ليصل إلى 1.650 مليون . وانخفضت طلبيات السلع المعمرة بحدة بنسبة 4.4 % في أكتوبر وهو قراءة اقل من التوقعات عند 2.5% . وباستثناء المواصلات،  ارتفعت طلبيات السلع العمرة بنسبة 0.1% وهي قراءة اقل من التوقعات عند 0.5% في سبتمبر.

كما تم الاعلان اليوم عن مبيعات الجملة الكندية والتي انخفضت بنسبة 0.5% ففي سبتمبر. وارتفع صافي القروض البريطانية بالقطاع العام بمقدار 8 مليار في اكتوبر.  وارتفع المؤشر القيادي ويستباك الاسترالي بنسبة 0.1% على اساس شهري في اكتوبر.  وانخفض مؤشر النشاط الثلاثي الياباني بنسبة 0.9%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.