اخبار وتحليل EUR/USD

ضعف الدولار الأمريكي مع انتظار البيانات الاقتصادية

ضعف الدولار الأمريكي مع انتظار البيانات الاقتصادية

ضعف الدولار الامريكي على نطاق واسع اليوم مع تحول تركيز الأسواق إلى القطاع الصناعي من الولايات المتحدة الامريكية. ومن غير المتوقع أن تبتعد نتيجة مؤشر مديري المشتريات (PMI) من ماركت  عن قراءة 50.6. وفي الوقت ذاته، قد تعكس نتيجة مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بالقطاع الصناعي مدى تحول الثقة بعد تصاعد الحرب التجارية مع الصين. وحتى وإن نجت العملة الأمريكية من مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) ، فسوف يكون عليه مواجهة تحديات أخرى تتضمن مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بقطاع الخدمات و تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي.

وكان ترامب يبدو هادئًا وإيجابيًا في التويتة الصباحية اليوم. وقال  “لن تكون هناك زيادة ملحوظة في التكاليف أو التضخم” من التعريفات الجمركية لأن “الصين تدعم منتجاتها”.  وفي الوقت نفسه ، “الولايات المتحدة الامريكية تأخذ المليارات!”  لا يهم حقًا مدى صحة مطالبات ترامب ، تمامًا مثل إنكار الصين لأخطاءها. و النقطة المهمة هي أن ترامب يعد عدته لحرب تجارية طويلة مع الصين.

أسواق العملات

 في أسواق العملات ، ظلت عملات السلع الأساسية هي الأقوى اليوم ، حيث يقود الارتفاع الدولار النيوزلندي والدولار الأسترالي. وبعد عمليات البيع الأولية ، انعكست مؤشرات الأسهم الأوروبية الرئيسية بسرعة وتتداول جميعها بشكل معتدل في الوقت الحالي.  وعلى الرغم من أن عوائد سندات الخزانة الألمانية لأجل عشر سنوات لا تزال ضعيفة بعد أن وصل إلى مستوى منخفض قياسي جديد عند – 0.217 في وقت مبكر اليوم.   وبهذا يظل الفرنك السويسري هو ثالث أقوى عملة ، بعد تراجع اليورو / فرنك سويسري إلى أدنى مستوى له خلال عامين.  في الوقت نفسه ، يعتبر الين هو الأضعف حتى الآن ، ويرجع ذلك أساسًا إلى تحوله إلى منطقة تماسك مع دخوله في منطقة ذروة الشراء.  أما الجنيه الإسترليني فكان ثاني أضعف عملة بعد أن أظهرت بيانات القطاع الصناعي انعكاسًا لآثار تخزين المخزون قبل الاتحاد الأوروبي.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية، يحمل الاختراق القوي لزوج العملة اليورو/ فرنك سويسري EUR/ CHF لمستوى الدعم 1.1162 دلالات هبوطية على المدى الطويل. وقد يستعد لاتجاه هبوطي ممتد. وبينما يعتبر الدولار الامريكي ضعيفًا، من الجدير بالذكر ان اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD سيبقيان  في مناطق متماسكة على المدى القصير.  ولا يوجد انعكاس هبوطي في العملة الأمريكية.

   وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا بمقدار 0.0307 عند مستوى 0.429.   ولكن انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.22%.  وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.90%. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0073 لتصل إلى مستوى 0.0089.                                                                         

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *