اخبار اقتصادية

صحيفة صينية: الصين و الولايات المتحدة الامريكية متباعدتان كثيرًا

صحيفة صينية: الصين و الولايات المتحدة الامريكية متباعدتان كثيرًا


صحيفة “تشاينا دايلي”: لا تزال الصين و الولايات المتحدة الامريكية متباعدتان كثيرًا وحتى على مستوى المفاهيم

وعلى الجانب الصيني،  رحبت صحيفة تشاينا ديلي الرسمية بالاتفاق المبرم بين ترامب وشي “لإفساح المجال أمام المفاوضات”.  ولكنها حذرت من أن “الاتفاق على 90 في المائة من القضايا أثبت أنه غير كافٍ ، وأنه مع تبقي  نسبة 10 في المائة التي تتضمن خلافاتهم الأساسية ، لن يكون من السهل التوصل إلى إجماع بنسبة 100 في المائة ، لأنهما سيظلان متباعدان بذلك في هذه المرحلة وذلك على نطاق واسع حتى على مستوى المفاهيم”.

بالاتفاق المبرم بين ترامب وشي “لإفساح المجال أمام المفاوضات”.  ولكنها حذرت من أن “الاتفاق على 90 في المائة من القضايا أثبت أنه غير كافٍ ، وأنه مع تبقي  نسبة 10 في المائة التي تتضمن خلافاتهم الأساسية ، لن يكون من السهل التوصل إلى إجماع بنسبة 100 في المائة ، لأنهما سيظلان متباعدان بذلك في هذه المرحلة وذلك على نطاق واسع حتى على مستوى المفاهيم”.

انخفض الدولار الأمريكي مقابل عملة الرنمينبي (العملة الصينية في السوق الخارجي) ​​بشكل حاد اليوم وارتد اليوان  الصيني على خلفية الأخبار التجارية.  وفي ظل اختراق المتوسط المتحرك الأسيّ (EMA) لـ 55 يوم بشكل مؤكد، من المتوقع اكتمال الارتفاع من مستوى 6.6699 عند مستوى 6.6920 بعد فشله في اختراق مستوى المقاومة 6.9800. وتراجع ضغط اختراق الحاجز النفسي الهام عند 7.0. وقد يشهد هذا الزوج انخفاضًا أكثر حدة تجاه مستوى 6.6699 على المدى القريب.  ومنا لمتوقه ان يكون هناك دعم قوي حول هذه المنطقة للحد من الاتجاه الهبوطي.  ومن المتوقع أن يكون الاختراق النهائي لمستوى 6.9800 في مرحلة لاحقة.



مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية في الصين ينخفض إلى 49.4، وهو ثاني أدنى مستوى منذ 2016

انخفض مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية من الصين إلى 49.4 في شهر يونيو من مستوى 50.2 منخفضا من التوقعات عند 50.1.  كما ان هذا الانخفاض يعد ثاني أدنى انخفاض منذ يونيو 2016، ويعتبر أيضًا أقل من مستوى 50 والذي يمثل الحد الفاصل بين التوسع والانكماش في هذا القطاع.  وتجدر الإشارة إلى أن المخرجات ومداخلات العمل الجديدة انخفضت للمرة الأولى منذ يناير.  كان هناك انخفاض متجدد في مبيعات التصدير في حين قام منتجي السلع بخفض شراء المدخلات وأرقام التوظيف. ..

قال تشنج شنج تشونج ، مدير تحليل الاقتصاد الكلي في مجموعة CEBM:  ” تعرض الاقتصاد الصيني بشكل عام للمزيد من الضغوط في يونيو.  وتقلص الطلب المحلي بشكل ملحوظ ، وكان الطلب الخارجي لا يزال مدعومًا بصادرات الطلب الاول، وانخفضت ثقة رجال الأعمال بشكل حاد.  من المهم بالنسبة إلى مشرعي السياسة النقدية تصعيد سياسات التقلبات الدورية.  من المرجح أن تكون الأنواع الجديدة من البنية التحتية والصناعات التحويلية عالية التقنية والاستهلاك هي النقاط الرئيسية التي تركز عليها السياسة “.

كما شهدنا خلال عطلة نهاية الأسبوع ، لم يتغير مؤشر مديري المشتريات الصيني الرسمي بقطاع الصناعات التحويلية  عن 49.4 في يونيو ، دون التوقعات عند 49.5.  وانخفض مؤشر مديري المشتريات بغير الصناعات التحويلية  إلى 54.2 ، منخفضًا من 54.3 ، وهو ما يتوافق مع التوقعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *