اخبار اقتصادية

سوق الفوركس في ترقب لنتائج التوظيف الرسمية الأمريكية اليوم

في الجلسة الآسيوية، ظلت معدلات الرغبة في المخاطرة ايجابية، وارتفع اليورو/ دولار بعد أن كان التجار يراقبونه من بعيد قبل الإعلان عن نتيجة المشاركة في اتفاقية تبادل الديون في اليونان. وفي صباح اليوم قال وير المالية اليوناني أن الاتفاقية شملت ما قيمته 152 مليار يورو من السندات (مقابل المبلغ الإجمالي 177 مليار يورو) وذلك بموجب القانون اليوناني. كما انضمت إلى هذه الاتفاقية سندات بقيمة 20 مليار يورو بموجب القانون الدولي. وفي الوقت ذاته، قررت اليونان تفعيل بنود العمل الجماعي (CAC). وبعد الإعلان عن هذه الأخبار تراجع اليورو دولار أمريكي مباشرة  من مستوى 1.3260 إلى مستوى 1.3230. وبالتالي فتحت نتيجة اتفاقية مبادلة الديون الباب للدائنين الرسميين للمضي قدمًا في المساعدة المالية الثانية لليونان والتي ستساعد على تخفيض كبير في عبء الديون على اليونان. ومن ناحية أخرى،  لا تزال هناك بعض الشكوك حول النتائج التي قد تنجم عن الاعتراف بمشاركة القطاع الخاص على انه حدث ائتماني.  وقد يكون هذا هو سبب التراجع المحدود الذي شهده اليورو بع الإعلان عن اتفاقية مشاركة القطاع الخاص.

وسيكون تنفيذ اتفاقية مبادلة الديون في اليونان من العوامل الأساسية المؤثرة على حركة التداول اليوم. ومن المتوقع أن يتم تجاهل البيانات الاقتصادية من الاتحاد الأوروبي.  وسوف سكون التركيز موجه إلى اجتماع الجمعية الدولية للمبادلات والمشتقات  (والتي ستعالج قضية حدث الائتمان اليوناني بالإضافة إلى المؤتمر الذي سينعقد عبر الهاتف لوزراء مالية منطقة اليورو. إلا أن الاجتماع الأول سيكون أكثر أهمية. وقد يرحب وزراء المالية باتفاقية المشاركة في القطاع الخاص ويمضون قدمًا في المساعدة المالية الثانية لليونان.  وهناك شكوك حول ما ستأتي به الجمعة الدولية للمبادلات والمشتقات وآثاره المحتملة على السوق. وفي حالة اعتبار بنود العمل الجماعي (CAC) كحدث ائتماني، فقد تظل هناك حركة متذبذبة في السوق.

وخلال فترة قصيرة من الآن سيكون تركيز التجار موجه إلى تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي والذي نتوقع أن يكون تقرير جيد، حيث تشير التوقعات الغالبة إلى أن القراءة الناتجة عنه قد تميل إلى الاتجاه الصعودي. وإن تحقق ذلك فسوف يكون لهذا تأثير ايجابي على معدلات الرغبة في المخاطرة. ومرة أخرى، سيقي السؤال مطروحًا خول إذا ما سيستخدم تجار اليورو دولار أمريكي معدلات الميل إلى المخاطرة (ودعم اليورو ايجابيًا) أم أنهم سيفضلون التوجه إلى الدولار الأمريكي وتحسين أداءه.  لا تزال هذه القضية موضوع محير للعديد من المحللين، إلا أننا نعتقد انه لا يوجد الكثير من الأسباب التي قد تساعد اليورو/ دولار أمريكي على الارتفاع في حالة صدور قارة جيدة.  وفي حالة صدور نتيجة ايجابية مع التأثير الكبير الذي قد يكون على عوائد السندات الايجابية، فإن هذا قد يعتبر أمر ايجابي للدولار الأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *