اخبار اقتصادية

رد فعل فاتر من اليورو على الرغم من ارتفاع مؤشر IFO الالماني

مؤشر IFO الالماني

مرحبا

جاء مؤشر IFO الالماني لثقة رجال الاعمال في المانيا بقراءة صعودية مفاجئة حيث سجل اعلى مستوياته منذ توحيد المانيا، ولكن لم يكن هناك ردةفعل قوي من زوج العملة اليورو دولار أمريكي EURUSD بعد الاعلان عن هذه البيانات حيث ظل تطاوله حول مستوى ١.١٦٥٠ خلال اغلب الوقت في جلسة التداول الاسيوية وبداية جلسة التداول الاوروبية.
وقد جاء مؤشر IFO الالماني بقراءة تفوق التوقعات على كافة المستوياتحيث جاء بند مناخ العمل بمستوى ١١٦.٠٠ مقابل التوقعات بقراءة ١١٤.٩ بينما ارتفع بند توقعات رجال الاعمال الى مستوى ١٠٧.٣ مقابل التوقعات بقراءة ١٠٦.٥. ووفقا لرئيس مؤسسة IFO كليمينز فويست ان اراء رجال الاعمال تدعو للتفاؤل حيث وصل رضا الشركات عن الوضع التحاري الحالي الى اعلى مستوياته منذ اعادة توحيد المانيا كما تحسنت توقعاتهم الخاصة بالاعمال التجارية على المدى القصير، وبالتالي نلاحظ ان الاقتصاد الالماني يكتسب قوة مع مرور الوقت. 
وفي الوقت الحالي يبدو انه لا توجد سوى القليل فقط من المخاوف بشأن قوة اليوروحيث يعادل تأثير الطلب المتزايد في منطقة اليورو اي تاثير ايجابي من ارتفاع سعر الصرف. وتؤكد الاخبار على موقف البنك المركزي الاوروربي تجاه السياسة النقدية والذي قد يؤدي الى ان يقوم البنك المركزي بايقاف برنامج التسهيل الكمي بحلول الخريف.
ولكن كان رد فعل اليورو ضعيف للغاية تجاه هذه الاخبار ولكنه ظل عند مستويات مرتفعة بشكل جيد. وكانت حركة هذا الزوج متماسكة منذ بداية الاسبوع حيث ينتظر السوق قرار اللحنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يوم الاربعاء. واي تردد من يلين والاعضاء الاخري قد يؤدي الى دفع هذا الزوج خلال مستوى ١.١٧٠٠قبل نهاية الاسبوع.
من ناحية اخرى ساد الاماكن الاخرى في سوق الفوركس حالة من الهدوء ولكن تعرض الدولار النيوزلندي لبعض الضغط بعد صدور تقارير عن انتشار وباء مميت بين البقر. الا ان هذا الوباء لا يؤثر على البشر كما انه لم يوجد سوى  عند ١٥٠ بقرة وبالتالي تعافى الدولار النيوزلندي الدولار الامريكي من خسائره سريعا ولكن كان هذا الزوج اقل مقابل الدولار الاسترالي حيث ظل التجار في سوق العملات قلقين بشأن اي اخبار سيئة اخرى.
وفي جلسة التداول الامريكية اليوم لا يوجد الكثير من البيانات الاقتصادية وستكون محركات التداول الاساسية هي عوامل سياسية اكثر من كونها عوامل اقتصادية حيث يقوم مجلس الشيوخ بالتصويت على الجدال بشأن استبدال برنامج الرعاية الصحية باسعار معقولة. ولا يمكن لاي احد الجزم بما سيؤول اليه هذا التصويت، ولكن سيؤدي فشله الى احباط اي محاولة لالغاء برنامج اوباما كير. وعلى اي حال ستكون هذه القضية مصدر للتقلب في سوق الفوركس حتى يتم الاعلان عن قرار سعر الفائدة من اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى