اخبار اقتصادية

رئيس الوزراء البريطاني يتعهد بعدم تأجيل خروج بريطانيا أكثر

رئيس الوزراء البريطاني يتعهد بعدم تأجيل خروج بريطانيا أكثر


انخفاض مؤشر أوضاع العمل في استراليا


تعرض  بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني للهزيمة السادسة على التوالي في مجلس العموم يوم أمس.  فقد تم رفض دعوته الثانية لإجراء انتخابات مبكرة كما كان متوقعًا على نطاق واسع.  و تم تعليق مجلس العموم الآن لمدة خمسة أسابيع.

و في الوقت نفسه ، تعهد جونسون بعد التصويت بأن “هذه الحكومة سوف تمضي قدمًا في التفاوض على إتفاق ، بينما تستعد للمغادرة دون إتفاق” ، في إشارة إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.  و “سأذهب إلى تلك القمة الحاسمة في بروكسل في 17 أكتوبر ، وبغض النظر عن عدد الأدوات التي يخترعها هذا البرلمان لربط يدي ، سأعمل جاهداً للحصول على اتفاق من أجل المصلحة الوطنية”.

و أصر جونسون أيضًا على أن “هذه الحكومة لن تؤخر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.  وذلك حتى إن أقر البرلمان قانونًا يطلب من جونسون أن يطلب تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من 31 أكتوبر إذا لم يتمكن من الحصول على إتفاق .


انخفاض مؤشر أوضاع العمل في استراليا


انخفض المؤشر الاسترالي لثقة رجال الأعمال من NAB إلى 1 في اغسطس مقابل مستوى 4 السابق.  وانخفضت أوضاع العمل إلى 1  من مستوى 3. وبهذا ينخفض كلا المؤشرين تحت المتوسط طويل الأجل لهما.   وتشير هذه النتيجة إلى أن “الزخم في قطاع الأعمال يستمر في الضعف ، حيث تنخفض مستويات كل من الثقة وأوضاع العمل عن المستويات المسجلة في عام 2018”.  و أضافت NAB أن النتائج “تتماشى مع النتيجة الضعيفة للقطاع الخاص في الحسابات القومية للربع الثاني ، مما دفعنا إلى مراجعة توقعاتنا لأسعار الفائدة”.


ومن الدول الأخرى


ارتفع العرض النقدي M2 بنسبة 2.4% على أساس سنوي في شهر أغسطس، وهي قراءة تتماشى مع التوقعات.  ولم يتغير مؤشر أسعار المستهلك (CPI) الصيني عن 2.8% على اساس سنوي في شهر أغسطس، وهي قراءة فوق التوقعات عند 2.6%.  وانخفض مؤشر أسعار المنتجين بشكل إضافي إلى -0.8% على اساس سنوي، وذلك من مستوى -0.3% ، إلا أنها تعتبر قراءة تفوق التوقعات التي كانت عند 0.9% على اساس سنوي.  . في وقت لاحق من اليوم ، ستصدر من  كندا عن مؤشر المنازل المبدؤ بناؤها ومؤشر تصاريح البناء .


التحليل الفني لزوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY

ارتد زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY  من مستوى 104.45 إلى مستوى 107.49 اليوم.  ولا يزال ميل التداول خلال التداول اليوم في الاتجاه الصعودي.  وفي حالة التداول المستمر فوق المتوسط المتحرك الأسيّ (EMA) لـ 55 يوم (عند 107.17 الآن) فسوف يمهد هذا الطريق للوصول إلى مستوى المقاومة الأساسي 109.31 . و على الجانب الهبوطي، في حالة الاختراق و الانخفاض تحت مستوى الدعم 106.62 فسوف يتحول الاتجاه إلى الاتجاه الهبوطي  مع استهداف مستوى  الدعم 104.45.

وعلى المدى الأطول، لا يزال الانخفاض من مستوى 118.65 (ديسمبر 2016) مستمرًا  ويظل هذا الزوج داخل القناة السعرية الهبوطية طويلة الأجل.  ولكن في حالة الاختراق القاطع لمستوى 104.69 فسوف يتم استهداف مستوى الإسقاط 100% لمستوى 118.65 إلى 104.62 من مستوى  114.54 وذلك عند مستوى 100.51.  وفي الوقت الحالي لا نزال نتوقع دعم قوي فوق 98.97 (أدنى مستوى لعام 2016) للحد من الاتجاه الهبوطي  وان ينتج عن هذا ارتداد صعودي.  وعلى اي حال فإن الأمر يتطلب اختراق المقاومة 109.31 لتكون هذه أول إشارة على تكوين قاع سعري على المدى المتوسط. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى