اخبار اقتصادية

دراجي يخيب آمال السوق، وهدف بيع اليورو/ دولار عند 1.2000K ، وترقب بيانات التوظيف الامريكية

تداول الدولار الامريكي (USD)/ كان السوق مفعم بالتوقعات الايجابية قبل المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الاوروبي،  وكان الدولار الامريكي في تراجع بسبب تقلص عمليات البيع والتي ادت الى ارتفاع الاسعار الى اعلى المستويات، وكان هذا التقلص في صفقات البيع بسبب خوف البائعين من أن يكونوا على الجانب الخاطئ من السوق.  وكان دراجي محافظ البنك المركزي الاوروبي قد خيّب آمال السوق،  وانعكست الارتفاعات المبكرة لليورو بحدة الى ادنى مستويات اسبوعية جديدة، وقد يختبر مستوى 1.2000 في الأيام القادمة. وخلال ساعة من وقت كتابة هذا التقرير سيتم الاعلان عن تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي والذي من المتوقع ان يسجل قراءة 100 ألف وظيفة جديدة مقابل 80 ألف لشهر يوليو. ومن غير المتوقع ان يتغير معدل البطالة عن 8.2%. ومن ناحية اخرى، من المتوقع ان يسجل مؤشر مؤسسة إدارة الدعم ISM لقطاع الخدمات لشهر يوليو قراءة 52 مقابل التوقعات بقراءة 52.1.

اليورو EUR: شهد اليورو قبل المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الاوروبي ارتفاع فوق مستوى 1.2400 قبل ان يفشل دراجي في تقديم خطة واضحة لمنطقة اليورو. وكان السوق يتوقع ان يتحذ البنك المركزي الاوروبي إجراءات فورية ويعلن عنها، وبالتالي كانت خيبة الآمال التي اصطدم بها السوق دافع لانخفاض اليورو/ دولار  أمريكي الى ما دون ميتوى 1.2200.  وسوف يتطلع السوق الى حركة الازواج التقاطعية والازواج الأساسية في اتجاه هبوطي، وذلك  في إطار الضغط المتزايد على الساسة في الاتحاد الأوروبي للاتفاق سريعا على تطبيق اجراءات جديدة.

الاسترليني (GBP): ارتفع الباوند/ دولار أمريكي مع اليورو قبل المؤتمر الصحفي لدراجي وقبل قرار البنك المركزي البريطاني بالإبقاء على سعر الفائدة بدون تغيير عن 0.5% والإبقاء على برنامج مشتريات الأصول عند 375 مليار باوند. وقد ارتفع اليورو/ باوند بريطاني الى مستوى 0.7900 الا اانه اغلق التداول بانخفاض تحت مستوى 0.7850، حيث تعرض اليورو لعمليات بيع مكثفة في الجلسة الأمريكية. وخلال التداول اليوم، منتظر الاعلان عن مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات بالاتحاد الاوروبي والذي من المتوقع ان يسجل قراءة 47.6 مقابل القراءة السابقة عند 47.6. كما سيتم الاعلان عن مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات  من بريطانيا والذي من المتوقع ان يسجل قراءة 51.5 مقابل القراءة السابقة عند 51.3.

الين الياباني JPY: كانت حركة الدولار الأمريكي/ الين الياباني عرضية، فقد كان هناك رد فعل من الازواج الاساسية تجاه المؤتمر الصحفي لدراجي، ولكن ارتفاع اليورو/ ين ياباني وانخفض بعد الحركة السعرية التي اتخذها اليورو/ دولار أمريكي. والحدث الاساسي بالنسبة لزوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني هو تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي، والذي إن جاء بنتائج إيجابية فسوف يؤدي هذا الى تأخر أكثر من البنك الفيدرالي في اتخاذ أي إجراءات تتعلق بالتحفيز الاقتصادي، بينما ستكون النتائج السيئة حافز لعمليات البيع على كلا من أزواج الين الياباني التقاطعية وكذلك الدولار/ ين ياباني،  حيث سيكون حينها من المتوقع تمامًا أن تكون هناك دورة ثالثة من التسهيل الكمي  في الاجتماع القادم للبنك الفيدرالي.

الدولار الاسترالي AUD: سجل الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي اعلى مستوى له خلال عدة أشهر وذلك لفترة قصيرة فوق مستوى 1.0550 بسبب تقلص عمليات البيع على اليورو/ دولار أمريكي قبل ان يتسبب درجاي بحديثه في رفع العملات الاساسية جميعها.  ثم تضرر الدولار الأسترالي بعد ذلك جراء عمليات البيع المكثفة على اليورو/ دولار امريكي بالاضافة الى البيع المكثف على الاسهم الامريكية. وعلى الرغم من ذلك، كان الدولار الأسترالي هو الأكثر صمودًا، حيث سجل اليورو/ دولار أسترالي ادنى مستوى له على الإطلاق تحت مستوى 1.1650.

النفط والذهب: انخفضت اسعار الذهب دون مستوى 1600 دولار، بسبب زيادة قوة الدولار الأمريكي، إلا أن الذهب قد وجد دعمًا عند مستوى 1585 دولار للأوقية. وقد انخفضت اسعار النفط بشكل متوازي مع  الاسهم الامريكية الى مستوى 87 دولار للبرميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.