اخبار اقتصادية

خطر! معدل نمو منطقة اليورو يسجل اعلى مستوى خلال 80 شهرًا

خطر! معدل نمو منطقة اليورو يسجل اعلى مستوى خلال 80 شهرًا

ارتفع كل من اليورو EUR و الباوند البريطاني بقوة في جلسة التداول الشراكة التجارية عبر المحيط الهادئ “TPP” اليوم بعد أن اظهرت البيانات التي صدرت اليوم أن هناك تحسن مستقر في معدل النمو الاقتصادي، بينما سجلت عملات السلع أفضل مستويات لها خلال أشهر حيث استمرت أسعار السلع في الارتفاع.

 

في جلسة التداول الأوروبية سجل مؤشر مديري المشتريات (PMI) في منطقة اليورو قراءة 58.1 وهي أفضل قراءة لهذا المؤشر خلال 80 شهرًا حيث يستمر معدل النمو في التوسع والتسارع.  وقد دفعت هذه الأخبار اليورو/ دولار أمريكي EURUSD إلى مستوى 1.2050 حيث يتوقع التجار إشارة واضحة من البنك المركزي الأوروبي (ECB) بأن البنك المركزي سوف يقوم بإيقاف برنامج التسهيل الكمي في وقت قصير نسبيًا.   ومع استمرار ضيق الفرق بين عوائد السندات في الولايات المتحدة الامريكية و منطقة اليورو بشكل نسبي، من المتوقاستمرار التدفقات المالية تجاه اليورو/ دولار أمريكي EURUSD حيث يبدو أن هذا الزوج مستعد لتحدي مستوى 1.2100 والذي يعتبر اعلى مستوى لهذا الزوج خلال عدة أعوام.

 

سجل مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الخدمات البريطاني قراءة أفضل قليلا من التوقعات عند 54.2 مقابل التوقعات بقراءة 54.1. ووفقًا لـ “ماركت”، أشارت بيانات شهر ديسمبر إلى ان معدل نمو نشاط المشاريع قد ارتفع في قطاعا لخدمات في بريطانيا، ولكن أشار آخر تقرير أيضًا إلى  وجد ارتفاعات أضعف في الأعمال الجديدة وأرقام التوظيف في نهاية عام 2017. في الوقت ذاته أشار مقدمو الخدمات الى أنه كان هناك ارتفاع ملوحظ في متوسط الأسعار، وهو ما يرتبط بقوة مع قوة تكاليف المشتريات. وقد أشار المشاركون في التقارير الى ان نفقات التشغيل قد ارتفعت الى اعلى مستوياتها لثلاثة اشهر، مما يعكس ارتفاع تكاليف المواصلات ورواتب الموظفين و فواتير المرافق في شهر ديسمبر.

 

ارتفع تداول الباوند البريطاني غلى مستوى 1.3550 بعد هذه الاخبار وقد يحاول ضرب نقاط وقف الخسارة عند مستوى  1.3600  في  وقت لاحق اليوم إن استمرت التدفقات المالية ضد الدولار مع افتاح جلسة التداول الأمريكية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.