اخبار اقتصادية

حركة عشوائية في الدولار / ين ياباني والبيانات البريطانية اعلى من التوقعات

حركة عشوائية في الدولار / ين ياباني والبيانات البريطانية اعلى من التوقعات

كان التداول اليوم يومًا هادئًا آخر في سوق الفوركس وعلى الرغم من أن التجار الأوروبيين قد عادوا مرة أخرى بكامل قوتهم  بعد أن كانوا في عطلة عيد العمال، إلا أن ازواج العملات الأساسية ظلت هادئة  حيث ظلت حركة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD في نطاقات ضيقة نسبيا.

 

جاء تقرير مديري المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا بقراءة أفضل بكثير مما كان متوقعا عند 57.3 مقابل  التوقعات بقراءة 54.0 .  كانت هذه القراءة أفضل قراءة خلال 3 سنوات وهي قراءة مفاجأة للسوق.  وبينما تناقشت الأحزاب السياسية الرئيسية حول أفضل طريقة لمغادرة أوروبا، واصلت الشركات المصنعة البريطانية زيادة صادراتها إلى القارة. وأدى ضعف الجنيه الاسترليني إلى إبقاء المنتجات البريطانية قادرة على المنافسة على الساحة العالمية، وشجع هذا على ارتفاع صادرات الصناعات التحويلية للمرة الثانية عشر على التوالي ، وذلك وفقًا لما جائ عن  دنكان بروك من CIPS . .

 

ارتفع الباوند البريطاني فوق مستو 1.2900 لفترة وجيزة، ولكن بعد ذلك تراجع بسرعة من أعلى مستوياته.  وقد تم تداول الزوج تحت ضغط سلبي  لعدة أيام حيث يبدو ان مستوى المقاومة 1.3000 قد وجدت قدرا كبيرا من العروض، ولكن مفاجأة اليوم الصعودية تبشر بالتأكيد بوضع أفضل للاقتصاد في المملكة المتحدة، ويمكن لذا الزوج أن يندفع مرة اخرى إلى مستوى 1.3000  إذا جاء مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الخدمات بقراءة أفضل من التوقعات في وقت لاحق من الأسبوع.

 

وفي الوقت نفسه، كانت حركة زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY حادة في  اتجاهه الصعودي حيث قام الزوج بتجاوز مستوى  112.00 وارتفع نحو 112.25 صباح اليوم.  لم تكن هناك أخبار تبرر هذه الخطوة، باستثناء حقيقة أن هذا الزوج لا يزال يتمتع بتدفقات المالية تدفعها الرغبة في المخاطرة في أعقاب فوز ماكرون ف5يي الجولة الأولى من الانتخابات  قبل أكثر من أسبوع.  وقد عزز ارتفاع الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY التدفقات المالية على اليورو/ ين ياباني EURJPY و الدولار الاسترالي/ الين الياباني AUDJPY التي استمر تعرضها إلى الضغط الصعودي.

وقد ارتد اليورو/ ين ياباني EURJPY بمقدار 600 نقطة عن ادنى مستوياته التي سجلها قبل  الانتخابات الفرنسية .  ومن الصعب أن نرى كم أكثر صعودا هناك في هذه المرحلة نظرا لحقيقة أن السوقك ان يضع بالفعل توقعات لصالح فوز ماكرون.  قد يكون يتداول اليورو/ ين ياباني EURJPY   معتمد على الاراء الإيجابية تجاه السياسة الأمريكية حيث ينتظر المتداولون تشريعات الإصلاح الضريبي من الكونغرس، ولكن أي إجراء خاصة بهذه الجبهة سيستغرق شهورا لتحقيقه.

 

في هذه الأثناء، يواجه الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY مقاومة رئيسية عند قناة التداول 112.00-112.50، وقد تكون البيانات الأمريكية لهذا الأسبوع هي المحفز الرئيسي لرؤية تلك المستويات أو اختراقها.  حتى الآن تجاهل الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY  الموجة الأخيرة من بيانات الولايات المتحدة الاضعف من التوقعات، ولكن سوف يكون من الصعب على سوق الفوركس تجاهل أي تقرير اضعف من التوقعات عن العمل في الولايات المتحدة الامريكية   بشكل خاص لأن مثل هذه النتائج من شأنها بالتأكيد أن تجبر البنك الاحتياطي الفيدرالي لوقف أي ارتفاع في أسعار الفائدة في يونيو .

 

وفي الوقت الحالي، لا يزال السوق متشائما بشكل ملحوظ حول التوقعات الاقتصادية الأمريكية ويعتبر الانخفاض الحالي في البيانات الاقتصادية هي ضعف مؤقت، ولكن ما لم تظهر تقارير هذا الأسبوع تحسنًا، قد يكون هذا التفاؤل قصير الأجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.