اخبار اقتصادية

جونسون رئيس الوزراء البريطاني: نحن جاهزون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون إتفاق

جونسون رئيس الوزراء البريطاني: نحن جاهزون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون إتفاق


جونسون رئيس الوزراء البريطاني: نحن جاهزون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون إتفاق إذا لم يتمكن الاتحاد الأوروبي من التوصل إلى حل وسط


خلال زيارة لمزرعة في ويلز أمس ، بدا أن رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون غير مهتمًا بمقابلة  الاتحاد الأوروبي ، إلا إذا غيروا موقفهم بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.  وقال أنهم “إذا لم يتمكنوا من التوصل إلى حل وسط ، فمن الواضح أننا يجب أن نستعد للخروج بدون إتفاق ، وأعتقد أننا سنقوم بذلك …. الأمر متروك للاتحاد الأوروبي ، إنها دعوتهم “.

وأشار المتحدث باسمه أيضًا إلى أن “رئيس الوزراء أوضح أن المملكة المتحدة ستغادر الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر “ وأشار إلى مكالمة جونسون مع رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار.  وأضاف أن الحكومة ستتعامل مع أي مفاوضات تجري بعزم وطاقة وبروح من الصداقة ، وتفضيله الواضح هو ترك الاتحاد الأوروبي بإتفاق ، لكن يجب أن يكون هذا مع إلغاء الحواجز”.

ومن ناحية اخرى، قالت الحكومة الأيرندية أن “Taoiseach “ قد اوضح أن الاتحاد الأوروبي متحدًا من وجهة نظره لدرجة لا لا يمكن معها إعادة فتح اتفاقية الانسحاب”.

وفيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية البريطانية، تحسنت ثقة المستهلك وفقًا لمؤشر Gfk ،حيث ارتفع هذا المؤشر إلى -11 في يوليو ، من مستوى -13 وتجاوز بهذا التوقعات عند -13.  وانخفض مؤشر BRC لأسعار التجزئة بنسبة 0.1% كمعدل سنوي  في يوليو.


تسارع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) الاسترالي إلى 1.6% مع ارتفاع أسعار الوقود


سجل مؤشر أسعار المستهلك (CPI) نموًا بنسبة 1.0% على أساس ربع سنوي في الربع الثاني من العام ، وهي قراءة تفوق التوقعات التي كانت عند مستوى 0.5% على أساس ربع سنوي. وعلى الاساس السنوي تسارعت قراءة مؤشر أسعار المستهلك (CPI)  من استراليا إلى 1.6% على أساس سنوي ، مرتفعًا من مستوى%1.3 على أساس سنوي وهي قراءة أعلى من التوقعات التي كانت عند 1.5%  ولم  تتغير القراءة المتوسطة لمؤشر أسعار المستهلك عن 1.6% مقابل لتوقعات بقراءة 1.5%.  وتباطأت القراءة المرجحة لمؤشر أسعار المستهلك إلى 1.2% على اساس سنوي منخفضة من مستوى 1.4% على اساس سنوي وهي قراءة متوافقة مع التوقعات.

وقال الرئيس الاقتصادي في المكتب الأسترالي للإحصاء (ABS) “ بروس هوكمان” أن أسعار وقود السيارات قد ارتفعت بنسبة 10.2% في الربع السنوي لشهر يونيو من عام 2019. وكان لهذا الارتفاع تأثير كبير على مؤشر أسعار المستهلك (CPI)، مساهمًا في  نصف ارتفاعه البالغ 0.6% هذا الربع من العام.  وتحولت أسعار وقود السيارات الى المستويات التي سجلتها في أواخر عام 2018 بعد انخفاضها بنسبة 8.7% في الربع السنوي لشهر مارس.

واستمر المعدل السنوي لمؤشر أسعار المستهلك في الضعف بسبب انخفض الأسعار الإدارية.  وخلال العام انخفضت أسعار المرافق بنسبة 0.2% والعانية بالطفل بنسبة 7.9% بعد تقديم حزمة دعم رعاية الطفل في يوليو 2018. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *