اخبار اقتصادية

ثلاث تقارير هامة منتظرة اليوم من بريطانيا وألمانيا وأمريكا

انخفض اليورو يوم أمس بعد أن وضعت وكالة موديز النظرة إلى التصنيف الائتماني لبريطانيا وفرنسا واستراليا في الدرجات السلبية. كما خفّضت وكالة موديز للتصنيف الائتماني درجات التصنيف الائتماني لست دول في منطقة اليورو متضمنة ايطاليا والبرتغال واسبانيا. وانخفضت الأسهم العالمية مع سيطرة معدلات كره المخاطر على الأسواق على الرغم من حقيقة أن اليونان أصبحت أقرب من الحصول على المساعدة المالية الجديدة. والتركيز الآن على ما سيحدث يوم الأربعاء في اجتماع القادة الأوروبيين والذي من المتوقع أن يتم الإعلان بعده عن شوط اتفاقية تبادل الديون. ومقابل الدولار الأمريكي، انخفض اليورو إلى 1.3127 من 1.3283.

الدولار الأمريكي USD
زادت قوة الدولار الأمريكي مقابل العملات الأساسية بعد قرر موديز بتخفيض مستويات التصنيف الائتماني لعدد من الدول الأوروبية. وارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني حلال الجلسة الآسيوية اليوم بعد أن اجتماع السياسة النقدية للبنك الياباني. وقد فاجأ البنك الياباني المستثمرين بإعلانه بأنه سوف يقوم بتسهيل السياسة النقدية عن طريق شراء أصول لمكافحة التضخم ودعم النمو الاقتصادي. وارتفع هذا الزوج إلى أعلى مستوى له عند 78.00 من 77.36 الذي كان عليه يوم أمس. ومقابل الفرنك السويسري، ارتفعت العملة الأمريكية إلى أعلى مستوى لها عند 0.9197 من 0.9102 . ويركز المستثمرون الآن على تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية ومبيعات التجزئة الأمريكية باستثناء السيارات وهي التقارير التي سيتم الإعلان عنها اليوم من اجل الحصول على أي إشارات بالتعافي الاقتصادي.

الباوند البريطاني GBP
انخفض الباوند البريطاني مقابل العملة الأمريكية اليوم بعد أن حذرت وكالة موديز من أن بريطانيا قد تفقد تصنيفها الائتماني الممتاز عند AAA. فقد عبرت موديز عن قلقها من الديون التي تثقل كاهل بريطانيا مما يجعلها غير حصينة من التعرض لأزمة ديون كتلك التي تعاني منها منطقة اليورو، وعلى الرغم من أن بريطانيا غير منضمة إلى منطقة اليورو إلا أن خطر تعرض الاقتصاد البريطاني لمزيد من الصدمات بات مرتفعًا. ومقابل الدولار الأمريكي، انخفض الإسترليني إلى مستوى 1.5685 من مستوى 1.5736. وتتركز الأعين في الوقت الحالي على مؤشر أسعار المستهلك البريطاني.

النفط الخام Crude Oil
ارتفعت أسعار النفط الخام إلى 100.87 دولار للبرميل من مستوى 98.75. وتراجع الذهب إلى 1714.72 دولار للأوقية مرتدًا من مستوى 1732.88. وانخفض سعر الفضة إلى مستوى 33.43 دولار للأوقية من مستوى 34.00.

للمزيد من المعلومات حول مواعيد الاخبار الاقتصادي برجاء مراجعة قسم جدول اقتصادي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *