Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

توقف مؤقت لـ “خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit)”

توقف مؤقت لـ “خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit)”

 

تراجع الخطر في سوق الفوركس اليوم مما ساعد على ارتفاع الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY الى مستوى 102.70 وأدى إلى ارتفاع الدولار الاسترالي AUD/ الين الياباني JPY خلال مستوى 76.00.

 

ومع حالة الارهاق التي أصابت اخبار خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) في الوقت الحالي مع استعداد الساسة في بريطانيا للتصويت في البرلمان، فقد تراجع التركيز على المخاطر الجيوسياسية و دخل السوق في مرحلة تصحيح مع حصول العملات على إشارات من الأسهم، حيث ارتفع كلا من مؤشر نيكي الياباني و مؤشر داكس الألماني بما يزيد عن 1%.

 

وفي جلسة تداول لندن، حصلت “Buzzfeed” على مسودة مسربة من بيان اجتماع الإتحاد الأوروبي والذي جاء فيه تأكيد على عدة نقاط معروفة من قبل بما فيها احترام حق الفيتو، والإصرار على التنفيذ السريع، و عدم إجراء مفاوضات قبل الاستشهاد بالمادة 50.  ولا زلنا مقتنعين بأن تهديد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) لم يصبح حقيقة إلا إذا قامت بريطانيا باستخدام المادة 50، ويبدو أنها لن تقوم بذلك في الوقت الحالي.

 

وعلى الرغم من أن الأسواق لا تزال حذرة وتدرك الخطر الوجودة لـ “خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit)”، طالما أنه لم يتم استخدام المادة 50، إلا أن المزيد من الخطر الهبوطي لا يزال محدودا.  .

 

وطالما ان بريطانيا لا تزال جزء من الإتحاد الأوروبي،  سوف يكون أداء الأصول التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية جيدًا ، حيث سيبقى البنك الاحتياطي الفيدرالي  على موقفه بالحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير حتى نهاية 2016.  وقد أدى هذا بدوره الى ارتفاع معدلات الطلب على الأصول مرتفعة العوائد مثل الدولار الأسترالي حيث يسعى التجار للحصول على الأصول في المنطقة الأقل تأثرًا بالاضطرابات في أوروبا.

 

وبالتالي ليس من المستغرب أن هناك طلبات شراء على الدولار الاسترالي AUD و الدولار الاسترالي AUD/ ين ياباني اليوم وإن ظل الوضع كما هو في الوقت الحالي فقد ترتفع هذه الأزواج للأعلى مع استهداف الدولار الأسترالي/ الدولار الأمريكي مستوى 0.7500 بينما قد يندفع الدولار الاسترالي/ ين ياباني إلى 77.00 خلال أيام قليلة.

 

في الوقت ذاته سيتم الاعلان في جلسة التداول الأمريكية عن الدخل/ الإنفاق الشخصي ومؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي.  ومن المتوقع انخفاض كلا من الدخل والإنفاق من الشهر السابق في ظل تباطؤ ارتفاعات العمل.  وقد يكون هناك  ارتفاع في معدلات الطلب على العملة الأمريكية ويدفع الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY خلال مستوى 103.00 مع مرور اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *