اخبار اقتصادية

تقرير التوظيف الأمريكي يتزامن مع عطلة الجمعة العظيمة

تقرير التوظيف الأمريكي يتزامن

تقرير التوظيف الأمريكي يتزامن مع عطلة الجمعة العظيمة

يأتي تقرير التوظيف الامريكي يتزامن بغير القطاع الزراعي اليوم  الجمعة  في وقت حرج ؛ حيث أنه ومرة الأولى منذ ست سنوات ، يصادف موعد الإعلان عن تقرير التوظيف الامريكي لشهر أبريل عطلة الجمعة العظيمة ، وهذا معناه إغلاق عدد من الأسواق المالية الرئيسية.  

ولهذا قد يجد المتداولون في أسواق الفوركس أو أسواق السندات سيولة أقل من مما هو معتاد وقد تتلاشى حركة الأسعار التي سنراها بعد الإعلان عن التقرير في وقت أقرب مما هو معتاد ،  أما المتداولون الذي يفضلون الابتعاد عن السوق وقت الأخبار، فيمكنهم الاستمتاع بعطلة طويلة في نهاية الاسبوع.

الأمر المثير للاهتمام هو أن رجال الاقتصاد يتوقعون أن يأتي هذا التقرير بنتائج قوية

حيث من المتوقع أن يسجل معدل  النمو الأساسي في الوظائف مقدار 652 ألفًا ( وهي أعلى قراءة خلال  6 أشهر) ومن المتوقع أن يتراجع ​​معدل البطالة ليصل إلى 6.0٪.

أما متوسط الأجور في السوق فقد يظل عند  0.1٪ على أساس شهري ، مما يشير إلى أن الضغوط التضخمية ربما لا تزال بعيدة المنال.

هل هذه التوقعات مبررة؟

توقعات تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي  NFP

كما يعلم متابعي سوق العملات،  هناك أربعة مؤشرات رائدة موثوقة تاريخيًا نفضل مراقبة نتائجها ومتابعتها للتنبؤ بما قد يأتي ب تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي  كل شهر

ومن الجدير بالذكر انه لن يتم الإعلان عن مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم الامريكية إلا يوم الاثنين من الأسبوع القادم.

 لكن على أي حال فيما يلي المؤشرات الاساسية الأخرى الهامة للتنبؤ بتقرير التوظيف اليوم:

  • سجل مؤشر مديري المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية و الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية ISM  ارتفاعًا إلى مستوى 59.6 ،  أي بزيادة أكثر من 5 نقاط عن قراءة الشهر الماضي التي كانت عند 54.4.
  • وسجل تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP قراءة 517 ألف وظيفة جديدة ،  وهي قراءة أقل من التوقعات عند 552 ألفًا ، إلا انها  لا تزال أعلى بكثير من قراءة الشهر الماضي المعدلة صعوديًا والتي سجلت  176 ألفًا.
  • أخيرًا ، انخفض المتوسط ​​المتحرك لمعدلات الشكاوى الأسبوعية من البطالة لمدة 4 أسابيع إلى مستوى 719 ألفًا ، بانخفاض كبير عن قراءة الشهر الماضي التي كانت عند مستوى 791 ألفًا.

كما أشرنا عدة مرات على مدار الأشهر القليلة الماضية  عند محاولة المتداولين لوضع أي توقعات مستقبلية للاقتصاد، فعليهم التركيز بشكل كبير  على الاضطراب الاقتصادي العالمي الذي لا مثيل له نتيجة لانتشار كوفيد 19.  

ولهذا من المحتمل أن يسجل تقرير التوظيف الأمريكي قراءة  تتراوح بين 400 ألف إلى 500 ألف ،  وتشوب التوقعات الكثير من القلق بسبب الأوضاع الحالية؟

والحقيقة انه من الصعب التنبؤ بالتقلبات التي قد ياتي بهذا هذا التقرير ولهذا لسنا على ثقة بشأن اي توقعات (بما في ذلك  توقعاتنا).

كما هو الحال دائمًا ، فإن البنود الاخرى من التقرير تحمل نفس القدر من الاهمية وتتضمن معدل البطالة و متوسط الاجور في الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى