Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

تقرير أسبوعي: مفاوضات الهاوية المالية في امريكا على الحافة

حركات السوق المتوقعة هذا الاسبوع

–          من المحتمل ان يكون التركيز الاساسي على مفاوضات الهاوية الماضية، حيث تقترب المهلة  المسموحة قبل الوصول الى موعد الهاوية المالية من الانتهاء. فلم يتبقى امام الرئيس الامريكي باراك اوباما و”جون بونير” متحدث مكجلس النواب سوى 5 أيام بعد الكريسماس للتوصل الى اتفاق، وبالتالي من المحتمل ان تصل امريكا الى الهاوية.

–           نتوقع بعض التحسن في مؤشر ISM الأمريكي ونتائج مرضية عن بيانات التوظيف الامريكي التي سيتم الاعلان عنها في الاسبوع الاول من العام الجديد.

–          من ناحية اخرى، بدأت البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو في تقديم نتائج صعودية مفاجئة. ففي الاسبوع الماضي أشارت بيانات IFO الألمانية الى تحسن مستمر في الاقتصاد الألماني.

–          فاز الحزب الديمقراطي الليبرالي في انتخابات اليابان. وسوف تكون الأولوية لدى رئيس الوزراء الياباني الجديد هي دفع اليابان بعيدا عنا لركود بتطبيق المزيد من التسهيل المالي وزيادة الضغط على البنك الياباني للقيام بالمزيد من التسهيل الكمي الحاد.

–          قرر البنك النرويجي الحفاظ على اسعار الفائدة بدون تغيير. ونتوقع ان يقوم البنك النرويجي برفع سعر الفائدة مرتين على مدار عام 2013.

–          لا تزال النرويج تقدم إشارات بقوة النمو الاقتصادي لديها، إلا ان الصناعة غير المرتبطة بالنفط تتعرض لضغط ويبدا قطاع الإسكان في ان يكون مصدر للقلق هناك. أما فنلدنا  فتقع على حافة الركود ومن غير المتوقع ان يتعافى معدل النمو فيها في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *