اخبار اقتصادية

تقدم في المحادثات الأمريكية الصينية يدعم معدلات الثقة

تقدم في المحادثات الأمريكية الصينية يدعم معدلات الثقة

 

 

ارتفعت الأسهم الآسيوية ة الدولار الاسترالي و الدولار النيوزلندي بسبب التفاؤل بأن المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية و الصين  تحرز تقدمًا جيدًا. ويرتفع مؤشر هانج سينج HSI من هونج كونج بنسبة 2.4% اليوم. أما مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 1.21%. ويرتفع كل من مؤشر نيكي الياباني و مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسب 0.81% و 0.73% على التوالي. بالإضافة إلى ذلك، ارتد اليوان الصيني للأعلى بعد دفاعه عن الحاجز النفسي الهام 7.000. وشهد كل من الدولار الأسترالي و الدولار النيوزلندي المزيد من عمليات الشراء  مع استعداد التجار لدخول جلسة التداول الآوروبية.

وقد تخلى الأسترليني عن بعض ارتفاعاته اليوم ولكنه لا يزال هو ثالث أقوى عملة بسبب التفاؤل بشأن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) وميل البنك البريطاني إلى تضييق السياسة النقدية. وقد حصل الباوند البريطاني على دعم إضافي بعد الأخبار التي جاءت حول اقتراح عن دعم الحدود الأيرلندية من الإتحاد الأوروبي. ويعتبر الين الياباني هو العملة الأكثر ضعفًا اليوم، كما اه العملة الأكثر ضعفًا خلال هذا الاسبوع وذلك بسبب ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة.  ويعتبر الدولار الأريكي هو ثاني أضعف عملة اليوم، حيث تراجعت المخاوف بشأن الحرب التجارية. وقج عانت العملة الأمريكية من التقلبات في الحركة السعرية خلال هذا الاسبوع وسوف يحتاج إلى بيانات قوية عن التوظيف.

ومن الناحية الفنية، سجل كل من زوجي العملة الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD و الدولار النيوزلندي/ الدولار الأمريكي NZD/USD إشارات قوية بالانعكاس قصير الأجل.  وسوف يتطلع زوج العملة إلى مستوى المقاومة الأساسي 0.7314 على الرغم من أنه لا يزال بعيدًا. وعلى نحو مشابه، سوف يستهدف اليورو/ دولار أسترالي مستوى الدعم الأساسي 1.5601 للتأكيد على الانعكاس الهبوطي على المدى المتوسط. وفي الوقت ذاته، لا تعتبر النظرة المستقبلية للدولار الأمريكي بهذا السوء. بينما ارتد زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD قبل مستوى الدعم 1.1300، لا يزال يحد من ارتفاعه أكثر مستوى المقاومة 1.1421. وارتفع الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY من مستوى الدعم 112.56 ويحاول زوج العملة الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF الدفاع عن مستوى الدعم 1.0007. ويضغط زوج العملة الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD على مستوى الدعم 1.3068. وهناك احتمالية بتحول العملة الأمريكية.

 

ارتداد اليوان الصيني بقوة بسبب تقدم المحدثات الأمريكية الصينية.

ارتفعت الأسهم الأمريكية والآسيوية بسبب الآمال بالتوصل إلى حل بشأن التوترات التجارية الامريكية الصينية. كتب ترامب يوم أمس على تويتر أن الحوار “طويل وجيد جداً” مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ، مع “التركيز الشديد على التجارة”.  وأضاف أن “المناقشات تسير بشكل جيد” ، ومن المقرر عقد اجتماع في قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.

وبشكل منفصل ، قال شي في التلفزيون الحكومي CCTW إن “الفرق التجارية في البلدين يجب أن تعزز الاتصال وتجري مشاورات حول القضايا التي تهم الجانبين ، وتروج لخطة يمكن أن يقبلها كلاهما للتوصل إلى إجماع حول القضية الصينية – الأمريكية. وقال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ أمس “إننا نأمل أن تلتقي الصين والولايات المتحدة في منتصف الطريق وأن يعملان معا بروح من الاحترام المتبادل والمساواة.”

وكان رد فعل اليوان الصيني واضحا للغاية. وسجل الدولار الامريكي/ اليوان الصيني أعلى مستوى له عند 6.9804 خلال هذا الاسبوع ولكنه عاد الأن إلى مستوى 6.9269. ةفي الوقت الحالي ارتفع الأمل في الصين بالدفاع عن مستوى 7.000 لليوان الصيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.