اخبار اقتصادية

تصاعد حدة الحرب التجارية الأمريكية الصينية

تصاعد حدة الحرب التجارية الأمريكية الصينية


تصاعد حدة الحرب التجارية الأمريكية الصينية

لا تزال الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين موضوعًا رئيسيًا في الأسواق المالية العالمية اليوم.  واستمرت التصريحات من كلا الجانبين في الإشارة إلى مواقف متشددة. من غير المهم مدى قرب الحقائق من هذه التصريحات.، ولكن المهم هو إذا ما ستتراجع أيًا من الصين أو الولايات المتحدة الأميريكية عن المفوضات في الوقت الحالي.  والأكثر أهمية من هذا أنه بعد الجهود المضاعفة التي بذلها ترامب لعزل شركة هاواوي، تبدأ شركات التكنولوجيا العملاقة في إيقاف الإمدادات إلى هذا العملاق الصيني.  وتتضمن هذه الشركات “إنتل” و “كوالكوم” و “برودكوم” و “إينفينوم الألمانية.  وحتى جوجل قالت أنها أوقفت الدعم على منصة أندرويد.  كما أن التوترات بين الصين و الولايات المتحدة الامريكية ازدادت سوءًا.

على الرغم من ذلك، بينما ارتفعت معدلات كره المخاطر في الأسهما لأوروبية وافتتحت العقود المستقبلية الأمريكية على انخفاض، لم تهتم أسواق العملات بهذا. ولا يزال الدولار الأسترالي هو الأكثر قوة في الوقت الحالي، حيث حصل على دعم من نتائج الإنتخابات خلال الأجازة الأسبوعية.  ويعتبر الدولار الكندي والدولار النيوزيلندي هما العملتان الأكثر قوة.  لا توجد قوة واضحة في الين لهذا اليوم.  وبدلاً من ذلك ، فإن الدولار واليورو والين هي العملات الأضعف حتى الآن.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية، بينما انخفض الين الياباني بشكل معتدل اليوم، لا توجد إشارة حتى الآن بتكوّن قيعان سعرية في أزواج الين الياباني.  ولا نزال نتوقع المزيد من الانخفاض في الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY و اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  و الباوند/ ين ياباني GBPJPY. وسوف يكون من المهم مراقبة مستويات 109.02 في الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY و  122.08 في اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  و 139.54 في الباوند/ ين ياباني GBPJPY حيث قد يكون هناك استئناف للانخفاضات.  كما يبدو الأسترليني ضعيفًا أيضًا  مع عودة اقتراح خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) بدون إتفاقية.   لا يزال الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD في انخفاض قصير الأجل و اليورو/ الباوند البريطاني EUR/GBP في ارتفاع قصير الأجل.

جلسة التداول الأوروبية

وفي جلسة التداول الأوروبية،  انخفض مؤشر FTSE بنسبة 0.60%.  وانخفض مؤشر داكس الألماني بنسبة 1.77%.  وانخفض مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 1.74%  وارتفعت عوائد السندات لأجل 10-سنوات في ألمانيا بمقدار 0.013 عند مستوى -0.088. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.24%.  وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.57%. ولكن انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.41%.  وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.77%. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.008 لتصل إلى مستوى  -0.047.                                                                         

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى