اخبار اقتصادية

تشتت الاتجاهات في سوق الفوركس مع التدفقات المالية نهاية الشهر

تشتت الاتجاهات في سوق الفوركس مع التدفقات المالية نهاية الشهر

 

كانت التداول هادئًا صباح اليوم في سوق العملات حيث كانت اغلب العملات الاساسية داخل نطاقات ضيقة كما هو الحال يوم أمس، ولكن في ظل قلة البيانات الاقتصادية، كانت التدفقات المالية مع نهاية الشهر هي المسيطرة على التداولات .

 

كان اليورو يتحرك على جانبي مستوى 1.0600 خلال أغلب اليوم حيث لا يزال بالقرب من ادنى مستوياته خلال عدة أشهر قبل الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي المقرر في وقت لاحق من هذا الاسبوع. اليوم تم الاعلان عن بعض بيانات ثقة رجال الاعمال و مؤشر أسعار المستهلك (CPI) من منطقة اليورو ولكن لم يكن لهذه البيانات أي دور في التداول اليوم، حيث تراجع اليورو مقابل الباوند البريطاني منخفضًا إلى ما دون مستوى الدعم 0.8500 مرة أخرى.

 

وفي بريطانيا، كانت البيانات الخاصة بالقروض أفضل من التوقعات حيث ارتفعت الموافقات على الرهون العقارية إلى 67.5 ألف من 65 ألف حيث لا يزال السوق العقاري قويًا على الرغم من المخاوف من الضغوط التي قد يتسبب فيها خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) على النشاط العقاري.  كان هناك طلب جيد على الباوند البريطاني في أعقاب هذه البيانات، مستهدفًا مستوى 1.2500 في صباح جلسة لندن.

 

وباستثناء تقرير التوظيف الامريكي، سيكون محور التركيز الاساسي هذا الأسبوع هو اجتماع منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) المقرر انعقاده يوم غد، والذي لا يزال يكتنفه الغموض بسبب تصارع السعوديين والإيرانيين بشان التوصل إلى شروط محددة بشأن أسعار الإنتاج.  نتيجة لذلك،  انخفض النفط بنسبة 2% إلى مستوى 46 دولار أمريكي للبرميل، واندفع الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USDCAD إلى مستوى 1.3450>  وظل الدولار الكندي من أحد أضعف أزواج العملات اليوم وإن فشلت أوبك في التوصل إلى اتفاق فقد يستمر هذا الزوج في الارتفاع إلى مستوى 1.3600 مع نهاية الاسبوع.  ولكن نظرًا إلى ما هو معروف عن هذا الزوج بقوة التذبذب،  فقد يتجه سريعًا إلى مستوى 1.3300 إذا ما جاءت أخبار عن التوصل إلى أي اتفاق.

 

في الوقت ذاته، سيكون التركيز اليوم على الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي الذي من المتوقع ان يأتي بنسبة 3.0% مقابل التوقعات بنسبة 2.9%. وتعتبر هذه هذ القراءة الثانية لهذا التقرير ومن غير المحتمل ان يكون لها تأثير كبير على التداول إلا إذا كانت التعديلات قوية وبعيدة عن التوقعات.  وقد زادت قوة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY في جلسة التداول ليسجل أعلى مستوى له عند 112.70 من ادنى مستوى عند 111.61 الذي كان عليه في جلسة طوكيو.  والحقيقة ان إيجابية الناتج المحلي الإجمالي و بيانات ثقة المستهلك الأفضل من التوقعات كانا كفيلان بدفع هذا الزوج إلى مستوى 113.00 ولكنه ظل كما هو  بعد اسبوعين من الارتفاع من مستوى 101.00. وفي الوقت الحالي لا يزال مستوى الدعم عند 111.50 وقد يندفع الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY ليختبر المقاومة طويلة الأجل عند 115.00 إن جاءت البيانات الأمريكي داعمة لذلك، ولكن في  ظل ميل الآراء إلى الاتجاه الصعودي قد يكون هناك القليل من الحركات التصحيحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى