اخبار اقتصادية

تسارع انخفاض الين الياباني مع اتساع سبريد عوائد السندات


تسارع انخفاض الين الياباني مع اتساع سبريد عوائد السندات

تسارع انخفاض الين الياباني مع اتساع سبريد عوائد السندات

استمر انخفاض الين الياباني اليوم وظل هو الأضعف خلال الأسبوع.  ويعتبر اتساع عوائد سندات الخزانة الامريكية هو السبب الأساسي وراء تعرض الين الياباني إلى عمليات البيع المكثفة. وتقع عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا عند 0.186 وتتجه إلى مستوى 0.2. ويبدو ان هذا الارتداد الصعودي يعود إلى تحسن النظرة المستقبلية، وذلك مع اعتباره إغلاقه عند مستوى 0.096 الأسبوع الماضي.  وتتبعها في الارتفاع حركة عوائد السندات الأمريكية، حيث ارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.018 لتصل إلى 2.711 في ليلة التداول الماضية لتعود إلى مستوى 1.7.  في الوقت ذاته، ظلت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات عند مستوى 0.015.

وفي أسواق العملات، حاول الدولار الارتفاع في جلسة التداول الماضية بعد قوة الناتج المحلي الإجمالي في الربع الرابع في الولايات المتحدة الأمريكي بالمقارنة مع التوقعات.  ولكن خلال هذا الاسبوع لا يزال الدولار منخفضا مقابل العملات الأوروبية.  يتحول الالتركيز الآن إل مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي و مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بقطاع الصناعات التحويلية . وتحاول عملات السلع التعافي اليوم ولكنها لا تزال هي الأكثر ضعفًا خلال هذا الأسبوع.  أما العملات الأوروبية فهي الاكثر قوة بقيادة الأسترليني.


التحليل الفني لأهم العملات

وعن التحليل الفني لأهم العملات ، يتجه التركيز اليوم إلى ما ستعكس العملات الأساسية الأوروبية تعافي هذا الاسبوع خلال التداول اليوم.  ومن الملاحظ أن اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF قد فقدا بعض الزخم.  وفي حالة اختراق مستويات 1.1316 و 1.0014 فسوف تكون هذه إشارة على العودة إلى الدولار الأمريكي.  ولكن في الوقت الحالي، يبدو أن الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD و الباوند/ ين ياباني GBPJPY في أما مع حركتهما في الاتجاه الصعودي.  ومن الجدير بالمراقبة أيضًا اليوم حركة الدولار الأسترالي حيث قد يخترق الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD مستوى الدعم 0.7054. وقد يخترق اليورو/ دولار أسترالي مستوىا لمقاومة 1.6060. وقد يؤدي هذا الاختراق إلى عمليات بيع واسعة النطاق على الدولار الأسترالي.

وفي جلسة التداول الآسيوية، اغلق مؤشر نيكي الياباني على ارتفاع بنسبة 1.08% . وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.32%. بينما ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.33%. وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.27%. وفي جلسة التداول الماضية انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.27%. وارتفع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة -0.28%،  كما ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.29%. وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 2.711 لتصل إلى 2.711، وارتفعت عوائد السندات لأجل 30 عامًا بمقدار 0.014 لتصل إلى 3.083.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *