اخبار اقتصادية

تركيز على قرارات البنك الاوروبي والبريطاني

يضعف اليورو مقابل اغلب العملات الاساسية انتظار لقرار البنك المركزي الاوروبي بشأن سعر الفائدة المنتظر اليوم في الساعة 12:45 بتوقيت جرينتش. ومن المتوقع ان يقرر البنك المركزي الاوروبي الحفاظ على اسعرا الفائدة بدون تغيير وبالتالي سوف يراقب المستثمرون عن قرب المؤتمر الصحفي في الساع 13:30 بتوقيت جرينتش والذي سيجيب فيه دراغي محافظ البنك المركزي الاوروبي على أسئلة المنطقة المتعثرة. وفي يوم الثلاثاء الماضي خلال اجتماع الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي (وزراء مالية منطقة اليورو)، يبدو ان وزراء المالية في منطقة اليورو قد انقسموا على كيفية عمل سلطة إشارفية من بنك اوروبي موحد، الامر الذي يهدد سير عملية تنفيذ واحدة من اكبر الاحصائات في أوروبا.

وقد ارتفع الدولار الاسترالي مقابل الدولار الامريكي وذلك بعد الاعلان عن معدل البطالة الاسترالية الذي جاء بقراءة جيدة، الا انه بدا في الانخفاض مرة اخرى في اعقاب  تراجع قراءة الناتج المحلي الاجمالي بالمقارنة مع التوقعات والتي تم الاعلان عنها في اليوم السابق. وفي يوم االثلاثاء، كان البنك الاحتياطي الاسترالي قد قرر تخفيض سعر الفائدة الى 3% من 3.25%.

وقد زادت قوة الدولار النيوزلندي في الليلة الماضية بعد قرار البنك الاحتياطي النيوزلندي بالحفاظ على اسعار افائدة بدون تغيير عن 2.25%. وقد ظهر ضعف في الباوند البريطاني مقابل الدولار الامريكي حيث ينتظر السوق قرار سعر الفائدة وشراء الاصول من البنك المركزي البريطاني .

ينخفض سعر النفط الخام مقابل الدولار الامريكي حيث يقع تداوله دون مستوى 88.00.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.