اخبار اقتصادية

تركيز سوق الفوركس على اجتماع البنك البريطاني

 

 

تراجع الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ في كل من جلسة التداول الآسيوية و بداية جلسة التداول الأوروبية، حيث كان هناك رد فعل من التجار بعد الاعلان عن بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) يوم أمس ، والذي لم يُظهِر أمل كبير في  تسارع وتيرة رفع سعر الفائدة.

 

وأكدت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) في بيانها على الوتيرة التدريجية لتضييق السياسة النقدية.  وأكدت على ذلك من جديد بقولها: “تتوقع اللجنة أن تتطور الظروف الاقتصادية  بطريقة من شأنها أن تضمن زيادات تدريجية فقط في سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية، ومن المرجح أن تبقى أسعار الفائدة الفيدرالية كما هي، لبعض الوقت، دون المستويات التي من المتوقع أن تسود على المدى الطويل. ”

 

وتدل لهجة هذا البيان على -على الأقل حتى الآن-  أنه  من المرجح أكثر بكثير أن يتم رفع أسعار فقط مرتين هذا العام  من البنك الاحتياطي الفيدرالي مقابل الثلاث مرات المتوقعة من بعض مشتري الدولار الأمريكي USD، وقد انعكست خيبة الأمل بشكل واضح في السوق مع  انخفاض الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY خلال مستوى 112.50 في صباح جلسة تداول لندن اليوم.

 

ومع عدم وجود بيانات أمريكية هامة اليوم، سيتحول التركيز إلى بريطانيا حيث سيعقد البنك البريطاني اجتماع شهري وسوف يعلن عن تقرير التضخم الفصلي.  وبالإضافة إلى ذلك، سوف تعلن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا مايو عن تفعيل المادة 50  وبهذا تقترب المملكة المتحدة  من أي وقت مضى من مغادرة الاتحاد الأوروبي.

 

وقد تتسبب الأخبار الاقصادية والسياسية في ارتفاع معدلات التذبذب اليوم. في حين أن من الصعب قياس رد الفعل تجاه الأخبار السياسية، سوف يركز التجار في الجبهة الاقتصادية ستركز على ثلاثة أشياء:  تحسين تقديرات نمو الناتج المحلي الإجمالي، و أي ذكر لارتفاع معدلات التضخم، وأي تلميح لأن السياسة الحالية فائقة التكيف قد تحتاج إلى تقليص .

 

وقد فاجأت بريطانيا معظم المحللين بأرقام أفضل بكثير من التوقعات منذ خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) ، ولكن ربما يكون السيناريو الافضل هو الدخول لسوق موحدة بأسعار صرف أكثر قدرة على المنافسة. ولا تزال البيانات البريطانية إيجابية ولكنها لم تظهر اي تحسن.  وإن قال البنك البريطاني ان معدل النمو قد وصل الى ذروته، قد يتعرض الباوند البريطاني الى البيه خاصة مقابل اليورو اليورو/ باوند بريطاني ومنا لمحتمل ان يختبر مستوى 0.8500 مرة اخرى في جلسة التداول الامريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.