اخبار اقتصادية

ترقب نتائج اجتماعات بنك انجلترا والبنك الأوروبي اليوم

كان هناك طلب شراء جيد على عملات الفوركس ذات العوائد المرتفعة قبل الاعلان عن نتيجة اجتماع بنك انجلترا، حيث ارتفع الاسترليني متجاوزا مستوى 1.5450 في  جلسة لندن الصباحية، في حين اخترق اليورو/ دولار أمريكي  EUR / USD مستوى 1.3100 للاعلى، مع ترقب التجار للمؤتمر الصحفي لدراجي محافظ البنك المركزي الاوروبي اليوم في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش وجرت مزادات السندات في منطقة اليورو على نحو جيد هذا الصباح.

وخلال جلسة التداول الآسيوية،  شهد الدولار الاسترالي موجة أخرى من  عمليات البيع، متجاوزا  مستوى 9500 ،  حيث انخفض هذا الزوج إلى مستوى  9435 قبل أن يرتد للأعلى في نهاية المطاف.  وجاءت بيانات الميزان التجاري الأسترالي اليوم بنتيجة اقل من التوقعات، الا ان عمليات البيع على الاسترالي كان سببها الاول هو تلك الأموال المعززة ذات الزخم القوي التي دخلت في صفقات بيع حالما تلاشت منطقة الدعم الهامة الواقعة عند مستوى 9500.

ولا تزال الآراء تجاه الدولار الاسترالي سلبية بشكل قوي، حيث يستمر السوق في توقع تباطؤ معدل النمو الاقتصادي في استراليا، وتخفيض اسعار الفائدة اكثر من البنك الاحتياطي الاسترالي.  الا انه من اختراق الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي لمستوى الدعم الهام عند 9500،  فقد يحصل الاسترالي على قسط من الراحة من المستثمرين الذين يفضلون التداول طويل المدى ومن التدفقات المالية الداعمة لتنويع الاحتياطي في البنك المركزي، حيث انخفض الدولار الاسترالي الى مستويات لم يشهدها منذ عدة سنوات.

 وقد تعرض الدولار الاسترالي للانهيار مقابل العملات الاخرى، حيث استمر في الانخفاض مقابل اليورو والين الياباني، وقد تكون هناك بعض عمليات جني الأرباح في وقت لاحق اليوم، مما قد يعكس ارتياح في حركة هذا الزوج على المدى القصير.

وفي الوقت ذاته، كانت هناك طلبات شراء على كلا من اليورو والباوند البريطاني في الجلسة الاوروبية قبل اجتماع البنك المركزي الاوروبي. و وقد استمر الباوند في إظهار فرحته من نتائج مؤئرات مديري المشتريات الثلاثة (بالقطاع الصناعي وقطاع الخدمات وقطاع الانشاءات)، مما يدل على ان بنك انجلترا قد لا يفكر في أي إضافة للتسهيل النقدي في الوقت الحالي، و كان الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي قد ارتفع الى مستوى 1.5450 هذا الصباح. .

وقد حصل اليورو على دعم  من نتائج مزادات السندات الأفضل من التوقعاتف ي اسبانيا وفرنسا، حيث ارتفع معدلات الطلب على الى اعلى معدلاتها وانخفضت العوائد أكثر. وسوف تتحول كل الاعين إلى اجتماع البنك المركزي الاوروبي، حيث تنتظر الاسواق اي رسائل جديدة خاصةب السياسة النقدية من “ماريو دراجي” محافظ البنك المركزي الاوروبي. إلا ان دراجي قد لا يكون لديه الجديد ليقوله اليوم. وفي ظل ارفاع آخر البيانات عن مؤشرات مديري المشتريات، قد يكون المجلس الحاكم في البنك المركزي الاوروبي منقسم  بشأن احتمالية قطع سعر الفائدة أكثر، وبشأن فكرة اسعار فائدة الايداعات السلبية –والتي كان لها تأثير سلبي صادم لليورو/ دولار أمريكي في الشهر الماضي-.

وإذا ما قدم دراجي اليوم المزيد منا لافكار المؤيدة لتسهيل السياسة النقدية، وظل محايدا فيما يتعلق بوضع النشاطك الاقتصادي في منطقة اليورو، فقد يمتد اليورو/ دولار في ارتفاعاته خاصة إن استمرت مطالبات اعانات البطالة الامريكية الاسبوعية في إظهار تدهور في سوق العملات الامريكي. ومن ناحية أخرى،  إن رسم دراجي صورة قاتمة للاقتصاد الاوروبي وأكد على احتمالية اسعار الفائدة السلبية على الايداعات، فقد يتراجع اليورو/ دولار أمريكي الى منطقة الدعم  1.3000، إلا ان هذا السيناريو قد يكون أقل احتمالا اليوم في ظل ما صدر منب يانات اقتصادية من منطقة اليورو اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *