اخبار اقتصادية

ترحيب بخبر تأجيل التعريفات الجمركية الجديدة على الصين

ترحيب بخبر تأجيل التعريفات الجمركية الجديدة على الصين


ترحيب بخبر تأجيل التعريفات الجمركية الجديدة على الصين


رحبت الاسواق المالية بخبر تأجيل الولايات المتحدة الامريكية للتعريفات الجمركية الجديدة على بعض المنتجات الصينية.  واستمر التجار في حذرهم حيث سيستغرق الامر المزيد من الوقت للحصول على بعض الأدلة الحقيقية.  وقد رحبت المجموعات الصناعية بهذه الخطوة بشكل عام. ولكن انتقد بعض المحللين ذلك  قائلين أن هذه  ما هي إلا علامة إيجابية تدريجية.  ويعتبر هذا أمر متأخر وغير كافي.

باختصار ، سيتم تأخير التعريفات الجمركية على قائمة من 21 صفحة من المنتجات حتى 15 ديسمبر ، ويرتبط هذا بمزيد من المفاوضات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.  و يواصل الجانبان المحادثات الهاتفية استعدادًا لاجتماع في واشنطن في سبتمبر.  و وفقًا لتقديرات Wells Fargo ، فإن تأجيل التعريفات الجمركية يشمل حوالي 60٪ ، أو ما يقارب 155 مليار دولار من السلع.  تتراوح المنتجات بين الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من السلع الاستهلاكية بما في ذلك أجهزة مراقبة الأطفال وعربات الأطفال وأجهزة الميكروويف وكاميرات الطباعة الفورية وأجراس الباب والكراسي العالية والآلات الموسيقية وموزعات الكاتشب وحفاضات الأطفال والألعاب النارية وأكياس النوم وبكرات الصيد وبكرات الطلاء والمنتجات الغذائية…

وكرد فعل على هذه الأخبار ، قالت جمعية قادة البيع بالتجزئة “إن حذف بعض المنتجات من القائمة وتأجيل التعريفات الجمركية الإضافية بنسبة 10 ٪ على المنتجات الأخرى ، مثل الألعاب ، والالكترونيات الاستهلاكية ، والملابس والأحذية ، حتى 15 ديسمبر ، سيكون بمثابة أخبار مرحب بها لأنها ستخفف بعض الضغط على المستهلكين خلال موسم العطلات “.

كما رحبت جمعية تكنولوجيا المستهلك بهذا التأجيل في بعض العناصر ، ولكنها أضافت:  “وخلال الشهر المقبل ، سنبدأ في دفع المزيد من المال لبعض أجهزتنا التقنية المفضلة – بما في ذلك أجهزة التلفزيون والسماعات الذكية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. ومن المتوقع أن تزيل الإدارة هذه التعريفات الضارة بشكل دائم وإيجاد طريقة أخرى لمحاسبة الصين على ممارساتها التجارية غير العادلة. “



ارتفاع مؤشر ويستباك الاسترالي لثقة المستهلك بنسبة 3.6%

ارتفع  مؤشر ويستباك الاسترالي لثقة المستهلك بنسبة 3.6% ليصل إلى مستوى 100 في شهر أغسطس مرتفعًا من مستوى 96.5. ويستباك:  “تأتي هذه النتيجة بشكل مفاجئ إلى حد ما مع تأجيج الأسواق المالية العالمية بسبب التوترات التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدةالأمريكية  والصين ، وتراجع مؤشر ASX بنسبة 3.4٪ والدولار الأسترالي بمقدار  3 دولارات منذ يوليو .  ومع ذلك ، فقد جاء “في أعقاب” الانخفاض غير المتوقع بنسبة 4.7 ٪ في يوليو ، على الرغم من التخفيضات اللاحقة في سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الأسترالي.  كما عادت الثقة السياسية بعد الانتخابات الفيدرالية.

و فيما يتعلق بالبنك الاحتياطي الأسترالي ، تتوقع Westpac أن يحافظ البنك المركزي على السياسة النقدية في سبتمبر ، قبل أن يخفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في شهر أكتوبر.  أيضًا ، هناك حركة أخيرة بقطع سعر الفائدة إلى 0.50٪ في فبراير. و  أشار Westpac إلى أن “إشارات البنك الاحتياطي الأسترالي واضحة تمامًا”.  وفي بيانه الأخير بشأن السياسة النقدية ، قرر البنك الاحتياطي الأسترالي توقعاته بشأن التضخم والأجور ومعدل النمو ، بينما رفع توقعاته الخاصة بمعدل البطالة.  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى