اخبار اقتصادية

ترامب ليس مستعدً لإبرام صفقة تجارية مع الصين ، ولا مع شركة هاواوي

ترامب ليس مستعدً لإبرام صفقة تجارية مع الصين ، ولا مع شركة هاواوي


ترامب ليس مستعدً لإبرام صفقة تجارية مع الصين ، ولا مع شركة هاواوي


قال  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد إنه “ليس مستعدًا لعقد صفقة بعد” مع الصين بشأن التجارة.  بدلاً من ذلك ، أكد على رغبته في رؤية “هونج كونج تعمل بطريقة إنسانية للغاية” أولاً.  وأضاف ، “أعتقد أن هذا سيكون جيد جدًا للصفقة التجارية.  كما أشار ترامب إلى أنه غير مستعد للعمل مع شركة هواوي العملاقة للتكنولوجيا في الصين حتى الآن.  وقال “في هذه اللحظة يبدو الأمر أشبه أننا لن نمارس أعمالنا … لأنه تهديد للأمن القومي وأعتقد حقًا أن وسائل الإعلام غطت الأمر بطريقة مختلفة قليلاً عن ذلك”.

لقد شارك أكثر من 1.7 مليون شخص في مظاهرة حاشدة في هونج كونج يوم الأحد.  ومن المفارقات ، انتهى الاحتجاج بسلام مع وجود الشرطة بشكل بسيط .  وقد استمرت هذه الحركة  – التي كانت بدافع من الاعتراض على مشروع قانون تسليم المجرمين إلى الصين –  لأكثر من 11 أسبوعًا.  كما أنها قد تحولت إلى حركة ضد تدخل الحزب الشيوعي الصيني في هذه المدينة التي تتمتع بحكم ذاتي كبير ، وإدانة العنف المفرط من جانب الشرطة والمطالبة بالديمقراطية الحقيقية.  ويتم التخطيط لمزيد من الاحتجاجات في المستقبل ويمكن أن تتولى المجموعة “الشجاعة” السيطرة مرة أخرى إذا لم يتم تلبية المطالب السلمية.


نافارو مستشار البيت الأبيض:   لم يكن لدينا انعكاس في منحنى عوائد السندات فنيًا


قال مستشار التجارة بالبيت الأبيض بيتر نافارو “من الناحية الفنية ، لم يكن لدينا انعكاس منحنى عوائد السندات “.  وأوضح أن “انعكاس منحنى عوائد السندات يتطلب فرق كبير في اسعار البيع والشراء (السبريد ) قبل الدخول في عمليات البيع و الشراء” . ولكن “كل ما لدينا هو منحنى فاتر “.

كما أكد “لدينا أقوى اقتصاد في العالم والمال يأتي هنا من سوق الأوراق المالية لدينا.  كما أنها تأتي هنا لمطاردة العوائد في أسواق السندات لدينا ،

“كما قلل نافارو من تأثير التعريفات الجمركية على الواردات الصينية.  وأشار إلى “أننا قد فرضنا رسومًا جمركية لأكثر من عام” ، وأن “الصينيين تحملوا العبء الكامل لذلك عن طريق خفض أسعارهم وتقليل قيمة عملتهم بنسبة 12٪”.


المستشارة الألمانية ميركل:  نحن مستعدون لأي نتيجة خاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، حتى بدون إتفاق


من المقرر أن تجتمع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مساء الأربعاء لمناقشة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ات التجزئة. وقبل ذلك ، قالت ميركل يوم الأحد ، “نحن سعداء بهذه الزيارة ، لأنه علينا التحدث ، وعلينا إيجاد حلول جيدة.”  ولكن أيضًا ، “نحن مستعدون لأي نتيجة ، يمكننا أن نقول ذلك ، حتى لو لم نحصل على اتفاق “.

لاحظت ميركل “في جميع الأحداث ، سأبذل قصارى جهدي لإيجاد حلول – حتى آخر يوم من المفاوضات”.  “وأعتقد أنه من الأفضل دائمًا أن يكون الرحيل باتفاق بدلا من أن يكون بدون إتفاق.  ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فسنكون مستعدين للبديل أيضًا.


خطاب باول في جاكسون هول من أبرز الأحداث هذا الأسبوع


من المقرر أن يدلي جيروم باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي بخطاب له في ندوة جاكسون هول يوم الجمعة وسيكون هذا هو الحدث الأكبر هذا الأسبوع.  وتضع العفود المستقبلية الخاصة بقييم توقعات سياسة أسعار الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي فرصة بنسبة 100% لصالح قطع سعر الفائدة بحلول شهر ديسمبر.  ولم يحصل باول على فرصة لتأكيد أو تصحيح هذه التوقعات.  و قبل ذلك ، سيصدر البنك الاحتياطي الفيدرالي أيضًا محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر يوليو ، والذي من المفترض أن يوضح مدى حدة المناقشات بشأن قطع سعر الفائدة.

و سيتم أيضًا فحص حسابات اجتماع البنك المركزي الأوروبي.  وناك توقعات بدرجة عالية بأن يعلن البنك المركزي الأوروبي (ECB)  حزمة التسهيلات النقدية المهمة في سبتمبر.  ونأمل أن تكشف الحسابات عن نوع الحزمة الممكن تطبيقها.  و من المحتمل أن تؤكد مؤشرات مديري المشتريات من منطقة اليورو على الحاجة إلى مثل هذا التسهيل النقدي .

ومن ناحية أخرى ستعلن كندا عن مؤشر أسعار المستهلك (CPI) و مبيعات التجزئة. وستعلن اليابان عن مؤشر أسعار المستهلك (CPI) و مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية .  وسوف تعلن استراليا عن محضر اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA)  و مؤشر مديري المشتريات (PMI) ، بينما ستعلن نيوزلندا عن مؤشر أسعار المنتجين و مبيعات التجزئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *