اخبار اقتصادية

تراجع معدلات كره المخاطرة قبل أيام الاجازات

تراجع معدلات كره المخاطرة قبل أيام الاجازات

 

لا يزال الين الياباني هو العملة الأكثر قوة اليوم،على الرغم من تراجع معدلات كره المخاطرة قليلاً  قبل الأجازة الأسبوعية الطويلة في الأسواق المالية. ويأتي بعده الدولار الامريكي حيث كان هو ثاني أقوة عملة ، حيث عكس الكثير من الانخفاضات التي عانى منها بعد الإعلان عن قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC)، وذلك مقابل اليورو و الفرنك السويسري.  ولا تزال عملات السلع ضعيفة بشكل عام. ولكن خلال التداول اليوم،  كان الدولار الكندي هو من يقود الحركة الهبوطية اليوم. وحصل الدولار الكندي على القليل من الدعم من قوة الناتج المحلي الإجمالي بالمقارنة مع التوقعات. وقد تبع الدولار الكندي أسعار النفط الخام في الانخفاض، حيث تواجه أسعار النفط مستوى 45.

ومن الناحية الفنية، تظهر إشارات بالتسارع الهبوطي في زوج العملة اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  ومن المتوقع أن يخترق مستوى الدعم 126.63 قريبًا. ولكن في الوقت الحالي، يصمد زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY حول مستوى فيبوناتشي الأساسي عند 110.75 وتتماسك حركته في نطاق تداول ضيق حول مستوى 11.20. وأدى هذا إلى سحب زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD للأسفل.  ولكن لا يزال اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD صامدًا فوق مستوى الدعم 1.1364، وبالتالي  قد يرتفع للأعلى .

وفي الأسواق الأخرى، انخفض مؤشر FTSE بنسبة 0.05 % وارتفع مؤشر داكس  بنسبة 0.16%، وانخفض مؤشر كاك بنسبة 0.06%. وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا بمقدار 0.0162 عند مستوى 0.249. وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في إيطاليا بمقدار 0.162 لتصل إلى 1.785. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 1.11%، وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.51% و انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.79%  .، وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.15%.  كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0085 لتصل إلى مستوى  0.039.

 

انعكس الناتج المحلي الإجمالي الامريكي للربع الثالث إلى 3.4%، وانكماش طلبات السلع المعمرة باستثناء المواصلات

من الولايات المتحدة الأمريكية، جاء الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث بقراءة مستقرة  عند 3.4% على أساس سنوي، منعكسًا للأسفل إلى 3.5%.  وقد انعكس مؤشر أسعار الناتج المحلي الإجمالي للأعلى من 1.7% إلى 1.8%. وارتفعت طلبيات السلع المعمرة بنسبة 0.8% في شهر نوفمبر، وهي قراءة أقل من التوقعات عند 1.8%. وباستثناء المواصلات انخفضت هذه الطلبيات أيضًا بنسبة 0.3-% مقابل التوقعات بقراءة 0.3%.

ومن ناحية أخرى، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الكندي بنسبة 0.3% على ساس شهري في شهر أكتوبر، وهي قراءة أعلى من التوقعات التي تيبلغ 0.2% على أساس شهري. وارتفعت  القراءة الأساسية في مبيعات التجزئة بنسبة 0.3% على أساس شهري وههي قراءة أقل من التوقعات التي تقع عند 0.6% على أساس شهري.  وارتفعت مبيعات التجزئة باستثناء المواصلات بنسبة 0.0% ، وكان هذا مقابل التوقعات بقراءة 0.3% .

الناتج المحلي الإجمالي البريطاني يسجل قراءة 0.6% خلال الربع السنوي الثالث وقطاع الخدمات أكبر داعم

لم تتغير قراءة الناتج المحلي الإجمالي البريطاني للربع الثالث عن مستوى 0.6% على أساس ربع سنوي.  وعلى أساس سنوي، سجل الناتج المحلي الإجمالي قراءة 1.5% على أساس سنوي حيث انعكس للأعلى بنسبة 0.1%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.