اخبار اقتصادية

تراجع معدلات ثقة المستثمرين مرة أخرى في سوق الفوركس

تراجع معدلات ثقة المستثمرين مرة أخرى في سوق الفوركس

 تراجعت معدلات ثقة المستثمرين في سوق الفوركس مرة اخرى نتيجة المخاوف المتعلقة بالسياسات المتعلقة بالنمو الاقتصادي في الصين واستمرار التوترات في اوروبا، وادى تراجع معدلات الثقة الى انخفاض أهم عملات السلع و اغلب اسواق الاسهم الكبرى، وذلك على الرغم من ارتفاع الارباح في القطاع الصناعي الصيني بنسبة 17.2% كمعدل سنوي. انخفض الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي لفترة وجيزة الى ما  دون ادنى مستوى سجلته في الجلسة الماضية، قبل ان يجد بعض الدعم حول مستوى 1.0420، بينما ارتد الدولار النيوزلندي/ الدولار الامريكي من منطقة الدعم حول مستوى 0.8350.

كوردوا يعود الى التصريحات

في اليابان،  عاد كورودا محافظ البنك الياباني الجديد للحديث امام البرلمان الياباني عن الاقتصاد الياباني وعن خططه كمحافغظ للبنك المركزي. وقال كورودا انه توجد الكثير من الشكوك المحيطة بالاقتصاد الياباني الا انه يتوقع تعافي واضح مع منتصف العام. وأضاف ان الحكومة  عليها ان تندفع من اجل الاصلاح المالي وان البنك الياباني سوف يستمر في تسهيل السياسة النقدية حتى يصل بالتضخم الى المستوى المستهدف له عند 2%. وفيما يتعلق بالسياسة النمقدية، قال محافظ البنك الياباني ان مشتريات الاصول ذاتا لمخاطر العالية قد تكون امر ضروري إلا انه استبعد شراء السندات الاجنبية في الوقت الحالي.

بيانات مبيعات التجزئة  تزيد من الشكوك حول التعافي في الياباني

 أثارت البيانات الاقتصادية التي صدرت من اليابان اليوم بعض الشكوك حول ما يسمى بالتعافي الاقتصاي، حيث تراجعت مبيعات التجزئة بما يزيد عن التوقعات السابقة في يناير.  وقد تم تعديل الارتفاع الاصلي في يناير بنسبة 2.3% كمعدل شهري الى انخفاض بنسبة 0.2% ، وقد ألقى هذا الانخفاض بظلاله على الارتفاع التي سجلته مبيعات التجزئة خلال فبراير بنسبة 1.6%.  وكمعدل سنوي، انخفضت مبيعات  التجزئة بنسبة 2.3%  خلال شهر يناير، وتراجعت  مبيعات كبار تجار التجزئة بنسبة 3.7%.

تراجع الدولار/ ين ياباني باتجاه منطقة الدعم عند 94.00 بعد حديث محافظ البنك الياباني، مما يدل على ان السوق ليس على ثقة بشأن ما قد يقوم به البنك الياباني في سياسته النقدية في اجتماع الاسبوع القادم. فهل  سيصل البنك الى اعلى التوقعات التي وضعها اليوف منذ أن بدأ آبي في منصبه كرئيس وزراء الياباني؟  إذا لا، فيمكننا ان النرى المزيد  من القوة للين الياباني في اعقاب اجتماع السياسة النقدية اليابانية القادم، خاصة إن استمرت التوترات المحيطة ببنوك قبرص والفوضى السياسية في ايطاليا.

البنوك القبرصية تفتح أبوابها للمرة الاولى منذ اسبوعين

 اليوم كان المستثمرون صباحا يستعدون لفتح البنوك القبرصية ابوابها بعد استمرار اغلاقها لاسبوعين.   وتعتبر الحكومة القبرصية هي الحكومة الاولى في منطقة اليورو التي تفرض سيطرتها على الاسواق المالية لديها.   من ناحية اخرى، سيراقب المستثمرون اليوم باهتمام بيانات البطالة الاسبوعية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.