اخبار اقتصادية

تراجع الدولار الأمريكي مع ارتفاع عوائد السندات بعد قرار اللجنة الفيدرالية

تراجع الدولار الأمريكي مع ارتفاع عوائد السندات بعد قرار اللجنة الفيدرالية

تراجع الدولار الأمريكي نتيجة ارتفاع عوائد سندات الخزانة الامريكية بعد الإعلان عن قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) بشأن سعر الفائدة والقرار المصاحب له. وكان قرار البنك الفيدرالي بعدم تغيير السياسة النقدية متوقعًا على نطاق واسع.  وربما كانت إحدى المفاجآت هي عدم وجود إشارة إلى انهيار سوق الأسهم في شهر أكتوبر.  ويبدو أن مشرعي السياسة النقدية في البنك الاحتياطي الفيدرالي لا يزعجهم ذلك على الإطلاق.  وكانت عوائد السندات لأجل 5 سنوات قد أغلقت على ارتفاع بمقدار 0.029 لتصل إلى 3.090. وارتفعت عوائد السندات لأجل 30 عامًا  بمقدار 0.002 لتصل إلى 3.427.  ومن الجدير بالذكر أن عوائد السندات لأجل 5 سنوات من الناحية الفنية قد اخترقت مستوى المقاومة قصير الأجل عند 3.092. وتقترب عوائد السندات لأجل 10 سنوات من مستوى المقاومة 3.248 مع وجود زخم قوي للأعلى.  من المحتمل جدا استئناف الاتجاهات السعرية متوسطة الاجل ​​في العائدات ، والأمر الذي من شأنه أن يعطي الدولار المزيد من الزخم الصعودي.

كما يقع تداول الين الياباني بشكل عام عند مستويات مرتفعة اليوم بفضل ارتفاع معدلات كره المخاطرة في آسيا. في وانخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.86% وانخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 1.11% بينما انخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.72%.  وكانت الأسهم في الولايات المتحدة الامريكية ضعيفة حيث ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.04% بفقط. واغلق كل من مؤشر ستاندرد آند بور 500 و مؤشر ناسداك على انخفاض بنسبة 0.25% و 0.88% على التوالي.  تعتبر عملات السلع هي الأكثر ضعفًا اليوم.

و من الناحية الفنية، استأنف زوجي العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY و الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD الارتفاع الأخير عن طريق اختراق مستويات المقاومة 113.81 و 1.3170 على التوالي.  ويسير زوج العملة الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF في مساره لاختبار مستوى المقاومة 1.0094. وبعد اختراق زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD لمستوى الدعم الصغير 1.1353  ، أصبح أدنى مستوى عند 1.1300 تحت دائرة الضوء. . وفي الوقت ذاته، تراجع كل من زوج العملة الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD و زوج العملة اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  و زوج العملة الباوند/ ين ياباني GBPJPY قبل مستويات المقاومة 0.7314 و 130.20 و 149.70 على التوالي . وقد نشهد تراجع أكثر حدة في هذه الأزواج الثلاثة اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *