اخبار اقتصادية

تذبذب الباوند البريطاني مع تزايد مخاوف السوق بشان خروج بريطانيا

تذبذب الباوند البريطاني مع تزايد مخاوف السوق بشان خروج بريطانيا

 

سيطر على حركة التداول خلال جلسة التداول الآسيوية وجلسة التداول الأوروبية التقلبات السعرية التي شهدها الباوند البريطاني، ولم تكن هناك حركة سعر اخرى ملفتة للانظار في السوق حيث ظلت أغلب العملات الأعملات تتحرك داخل نطاقات سعرية بينما ارتفع الباوند للاعلى ثم انخفض للأسفل متأثرًا بالأخبار الخاصة بعملية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit).

 

ويبدو أن العقبة الرئيسية التي تعترض مفاوضات بريكسيت هي أيرلندا، أو على وجه التحديد الحدود الأيرلندية بين جمهورية أيرلندا وأيرلندا الشمالية.  وجاءت آخر دفعة من شريك الائتلاف رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي – الطرف المتشدد في حزب الشعب الديمقراطي في أيرلندا الشمالية الذي هدد بانهيار الحكومة إذا قدمت السيدة ماي أي حل وسط بشأن الحدود الايرلندية.

 

وتسعى الحكومة الايرلندية من ناحيتها الى التدفق الحر للسلع والخدمات عبر جزيرة ايرلندا بأكملها، بالاضافة الى نظام تنظيمى متسق للاتحاد الاوروبى وهددت باستخدام الفيتو ضد اى نوع من اتفاق بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي اذا لم تحصل على ضمانات كتابية من بريطانيا.

 

ونتيجة لذلك، تبدد بعض الحماس بشأن هذا الاتفاق، وحقق الكبل تراجع حادا في حركة التداول الصباحية في لندن  خلال مستوى 1.3500 ولكن حتى الآن استقر تحت هذا الأسبوع.

 

وعلى الجانب الاتصادي، كانت البيانات البريطانية بنتائج أفضل بشكل ملحوظ حيث سجل مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية مستوى 58.2 مقابل التوقعات بقراءة 56.5 وتجاهل هذا الزوج الاخبار سريعا حيث تستمر المفاوضات بشان خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) في شغل بال سوق العملات.

في جلسة التداول الامريكية سيتم الاعلان عن مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بقطاع الصناعات التحويلية ، ولكن سيكون التركيز على تقارير كندا عن سوق العمل و الناتج المحلي الإجمالي.  ويتوقع السوق ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الى 0.1% وان يكون ارتفاعا لوظائف بمقدار 10 آلاف.  واذا جاءت البيانات اقل من التوقعات فقد يخترق الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USDCAD مستوى المقاومة طويل الاجل فوق مستوى 1.2900 ويندفع تجاه مستوى 1.3000 مع مرور اليوم.

 

وبالنسبة للدولار فإن كل التركيز سيكون على واشنكن بدلا من وول ستريت حيث سيجد الجمهوريون صعوبة في الحفاظ على اغلبيتهم لإمرار مشروع قانون الإصلاح الضريبي. سوف يتم استئناف النقاش في الساعة 11 بتوقيت نيويورك وثد يكون التداول خلال الجلسة الامريكية متقلبا  اعتمادا على التطورات لحظة بلحظة. في الوقت الحالي لا يزال الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY في نطاق 112.00- 113.00 ولكن قد يكون هناك ردود افعال إذا حدثت اي مفاجآت قبل اغلاق السوق اليوم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.