اخبار اقتصادية

تحليل حركة الاسعار في سوق الفوركس خلال التداول اليوم

كانت هناك بعضًا من عمليات جني الأرباح خلال جلسة التداول الأوروبية،  إلا أن سعر اليورو/ دولار قد شهد بعض التعافي الصعودي بعد ان سجل ادنى سعر له عند 1.2610. ويعتبر مستوى 1.2690 هو مستوى المقاومة الاساسي على المدى القصير. وغن ارتفع سعر زوج العملة اليورو/ دولار EURUSD فوق مستوى المقاومة المذكورن فسوف يفتح هذا الطريق إلى اختبار مستوى 1.2750، وهو أعلى مستوى يسجله هذا الزوج بعد الانتخابات اليونانية، والذي فشل السوق في الوصول إليه بعد قمة الاتحاد الاوروبي. ونعتقد انه في المرحلة التالية ستكون هناك قوتين متضادين تؤثران على حركة اليورو في سوق الفوركس: فمن ناحية يوجد انخفاض في خطر الائتمان، حيث تستمر عوائد السندات الاسبانية والايطالية في الانخفاض، وهو امر ايجابي لليورو. ومن ناحية أخرى،  قد يتأثر اليورو سلبًا بسبب احتمالية قطع سعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي. ولهذه الاسباب، قد يتحرك اليورو EUR داخل نطاق محدود بين 1.2550- 1.2750 حتى اجتماع البنك المركزي الأوروبي، حيث يستوعب المستثمرون نتيجة قمة الاتحاد الأوروبي، ويقررون إذا ما كانت هذه النتيجة كافية لتقليل مستوى ازمة الديون في منطقة اليورو في الوقت الحالي.

ويتجه اليورو/ باوند EURGBP إلى مستوى المقاومة 0.8070، حيث أنه يستمر في الارتداد الصعودي. ونعتقد أن هذا الزوج قد يرتد للأعلى أكثر إلى مستوى 0.82 على المدى المتوسط، إن استمرت عوائد السندات في الانخفاض. ويرتفع مؤشر FTSE 100 للأعلى اليوم، حيث ترتفع اسهم القطاع المالي. وعلى الرغم من ان سهم “باركليز” قد ارتفع بعد فشله في الارتفاع يوم الجمعة بسبب فضيحة التلاعب في سعر الفائدة. فقد ارتفع هذا السعهم بنسبة 10% اليوم، كرد فعل من اسواق الاسهم لاستقالة محافظ بنك باركليز.

ويعتبر الاعلان عن مؤشر مديري المشتريات الصناعي الامريكي من مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية ISM  هو المؤشر الهام المنتظر من تجار الفوركس خلال التداول اليوم. ويتوقع سوق الفوركس ان ياتي هذا المؤشر بقراءة 52، وعلى الرغم من ان هذه القراءة اقل من قراءة شهر مايو الا انه لا يزال فوق مستوى 50 والذي يعتبر الحد الفاصل بين الانكماش والتعافي. وإن ركز السوق على  الايجابيات من قمة الاتحاد الاوروبي، ولم تأتي مفاجآت سلبية من مؤشر ISM الأمريكي اليوم، فقد تمتد الأصول ذات المخاطر العالية في ارتفاعها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *