اخبار اقتصادية

تحسن تقرير البطالة الالمانية يدعم استمرار اليورو/ دولار في استقراره اليوم في سوق الفوركس

 

أظهر  تقرير البطالة الالماني المزيد من إشارات التحسن، حيث اكبر اقتصاد في اوروبا قادرا على تقليل عدد المتضررين من البطالة الى مستوى -3 الف في مارس، وهو المستوى الذي يعد اقل قليلا من قراءة -5 التي كان يتوقعها السوق إلا أن مستمر بهذا في الاتجاه الذي اتخذه خلال الشهرين السابقين.

يعتبر التحسن التدريجي في اوضاع العمل في ألمانيا هو السبب الاساسي وراء استمرار تحسن مستويات مؤشرات الثقة في كلا من قطاع الرجال الاعمال وقطاع المستهلكين نسبيا على الرغم من  استمرار المؤشرات الاخرى في الدلالة على بعض اشارات الركود  وقد سجل مؤشر انفاق المستهلك الفرنسي قراءة سيئة للغاية عند -0.8% مقابل التوقعات بقراءة  -0.1%.

ومن الجدير بالذكر ان الشكوك تزيد حول إذا ما كانت ألمانيا قادرة وحدها على إخراج منطقة اليورو من الركود  على الرغم من الطلب الكبير على التوظيف  مما قد يساعد على عودة معدل النمو الاقتصادي الى الايجابية خلال الربع الاول من هذا العام. وفي ظل الوضع السياسي في ايطاليا الغير واضح حتى الآن بسبب عدم بدء العديد من الحزاب في المفاوضات، لا يزال السوق يشعر بالقلق تعرض اليورو/ دولار أمريكي للبيع بسبب هذه الاخبار بعد انخفاض مؤشرات الاسهم في منطقة اليورو مما ادى الى ارتفاع معدلات كره المخاطرة.

لا يزال هذا الزوج فوق مستوى 1.3100 وتمكن من الحفاظ على مستوى الدعم 1.3050 خلال الايام العديدة الماضية.  وإن اظهر الوضع السياسي في ايطاليا بعض اشارات التحسن، فقد يستأنف هذا الزوج ارتفاعه بشكل  مريح حيث لا تزال البيانات الاقتصادية في ألمانيا ايجابية نسبيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى