اخبار اقتصادية

تجار الفوركس ينتظرون اليوم الاعلان عن مبيعات المنازل الامريكية الموجودة

كما كان متوقع، فاز “شينزو آبي” بشكل مريح في انتخابات مجلس النواب الياباني، إلا أن الحزب الديمقراطي الليبرالي فشل في الحصول على الغالبية المطلقة في المجلس، مما أدى الى تعرض الدولار/ ين ياباني الى عمليات جني أرباح، وبالتالي تراجع هذا الزوج الى ما دون مستوى 100 خلال جلسة التداول الآسيوية قبل أن يستقر في صباح جلسة التداول الاوروبية في الصباح.

فاز الحزب الديمقراطي الليبرالي بقيادة “آبي بـ  65 مقعدا في حين فاز الشريك المحالف له “نيو كوميتو” بـ 11 مقعدا ، مما يعطي السيطرة للحزب الديمقراطي الليبرالي من كلا من مجلسي النواب والشيوخ لأول مرة منذ عام 2007. استقبل المستثمرون هذه الاخبار في البداية بحماس، حيث ارتفعا لدولار الامريكي/ الي الياباني الى مستوى 100.80، ولكن سرعات ما تعرض هذا الزوج الى عمليات من جني الارباح، نتيجة لعدم وجود أي مفاجآت إيجابية.

كما ذكرنا يوم الجمعة، يحتاج الحزب الديمقراطي الليبرالي الللفوز بـ 72 مقعد من أجل ضمان الغالبية المطلقة في مجلس الشيوخ، وأنه لم يكن قادرا على تحقيق ذلك. وعلاوة على ذلك، كان المستثمرون يشعرون بالقلق أيضا من أنه في ظل القاعدة العرضية من عضوية الحزب الديمقراطي الليبرالي ، قد يقاوم الحزب تطبيق اصلاحات جذرية، حيث أنه سيركز بدلا من هذا على تعزيز قوته.

وكان هناك مزيج من “آلية البيع عند الأخبار والشراء عن الاشاعات  ” جنبا إلى جنب مع تراجع معدلات السيولة بحدة في الاسواق الاسيوية خلال الصيف قد تسببت في  تراجع الدولار الامريكي/ الين الياباني الى ادنى مستوى له عند 99.60 قبل أن يجد بعض الدعم أخيرا في نهاية جلسة التداول الاسيوية. وفي ظل انتهاء التركيز الآن على الانتخابات اليابانية، سوف يعود التركيز مرة اخرى الى أمريكا ومن المتوقع ان يعتمد اتجاه هذا الزوج خلال بقية الاسبوع على البيانات الاقتصادية الامريكية.

ولهذا سيكون تقرير مبيعات المنازل الموجودة اليوم  محور اهتمام من السوق لمتابعة وضع السوق العقاري والذي لا يزال جانب حرج وهام من التعافي الاقتصادي الأمريكي. خلال الاسبوع الماضي، كانت تقارير تصاريح البناء والمنازل المبدؤ بناؤها قد جاءت بنتائج اقل من التوقعات ، مما يدل على ان ارتفاع اسعار الفائدة في الولاياتا لمتحدةا لأمريكية قد تتسبب في تراجع معدلات الطلب.

خلال التداول اليوم في سوق الفوركس، يتوقع التجار في الاسواق المالي أن يسجل تقرير مبيعات المنازل الموجودة من الولايات المتحدة الامريكية اليوم قراءة 5.27 مليون وحدة مقابل 5.18 مليون وحدة والتي سجلها في الشهر الاسبق.  إذا جاءت مبيعات المنازل الموجودة الامريكية متوافقة مع التوقعات أو أعلى منها، فسوف يحصل الدولار الامريكي على دعم، وقد يرتفع الدولار الأمريكي / الين الياباني نحو مستوى 100.50. ولكن إن جاءت هذه البيانات أقل من التوقعات  فقد يتعرض الدولار الأمريكي/ الين الياباني الى موجة أخرى من ضغط البيع، مع استهداف صفقات البيع لمستوى 99.50 مع مرور يوم التداول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.