اخبار اقتصادية

تجار الفوركس يترقبون بيانات أمريكية اليوم عن ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان

كان التداول اليوم في سوق الفوركس والذي يعتبر آخر أيام التداول هذا الأسبوع  هادئا وفاترا، حيث تخلت العملات ذات المخاطر العالية في سوق الفوركس عن قوتها بعد أن وصلت الى مستويات مقاومة هامة خلال الجلسة الامريكية يوم أمس. وقد انخفض كلا من اليورو والباوند البريطاني في بداية الجلسة الأوروبية  بسبب عمليات جني الارباح، وبالتالي فشل اليورو/ دولار امريكي في اختراق مستوى 1.3400، بينما لم يتمكن الباوند من  الحفاظ على مستوى 1.5700 بدون اختراق.

 خلال التداول اليوم، تم الاعلان عن مؤشر اسعار المستهلك الاوروبي ومعدل التغير في العمالة في الاتحاد الاوروبي. وقد سجل  التضخم معدل 1.4% كما كان متوقعا، بينما انخفضت العمالة بنسبة 0.5% مقابل التوقعات بالانخفاض بنسبة 0.2%.  لم تكن هذا الاخبار مدهشة للغاية بالنسبة لمالكي صفقات شراء اليورو، واتجاه هذا الزوج نحو مستوى 1.3300 في جلسة التداول الصباحية.

كانت اغلب ارتفاعات اليورو/ دولار هذا الاسبوع تعود بشكل أساسي إلى الزخم ليس إلا، وبالتالي من غير المفاجئ ان نرى هذا الزوج وهو يتراجع في جلسة التداول اليوم، حيث أن انتهاء عمليات جني الأرباح ستضغط بشكل سلبي على هذا الزوج.

فيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم، سيتم الاعلان عن مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي من جامعة ميتشجان، والإنتاج الصناعي، ومشتريات الأجانب لسندات الخزانة  الأمريكية طويلة الاجل. قد يكون لتقرير ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان التأثير الأكبر على الدولار الامريكي اليوم بالمقارنة مع البيانات الأخرى، حيث يبحث التجار عن اي اشارات تدل على ضعف معدل الطلب. ومن المتوقع تحسن قراءة هذا التقرير على نحو طفيف ليصل إلى مستوى 84.90 مقابل القراءة السابقة عند 85.50، وفي ظل ارتفاع معدلات مبيعات التجزئة كما جاء تقرير يوم امس، فإن فرص ارتفاع معدل ثقة المستهلك تعتبر جيدة.

إذا جاءت البيانات الأمريكية اليوم بقراءة ايجابية مفاجئة، فسوف يقدم هذا المزيد من الدعم لارتفاع الدولار، ويندفع اليورو/ دولار أمريكي الى ما دون مستوى 1.3300، وينخفض الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي  دون مستوى 1.5600، بينما قد يبقى الدولار الامريكي/ الين الياباني مدعوم بشكل جديد عند مستوى 95.00. وفي وقت مبكر من الجلسة الاسيوية اليوم، انخفض الدولار الامريكي/ الين الياباني دون مستوى 94.50 مرة اخرى، حيث تسبب محضر اجتماع البنك الياباني في إحداث المزيد من التقلبات في هذا الزوج.

وقد أثرت مناقشات البنك الياباني فيما يتعلق بتقلبات السندات اليابانية على حركة الاسعار في سوق الفوركس، إلا أن الدولار الامريكي/ الين الياباني قد وجد دعم سريع واستقرت حركته. وكما كنا نقول في الايام الماضية، من المحتمل ان يجد هذا الزوج طلب بالشراء تحت مستوى  95.00 من أصحاب الحسابات الاستثمارية طويلة الاجل، ولهذا السبب قد تقدم منطقة 93.00-95.00 بعض الاستقرار على المدى القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى