Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

تجار الفوركس وعدم القناعة بانتهاء عمليات البيع الناتجة عن الذعر

تجار الفوركس وعدم القناعة بانتهاء عمليات البيع الناتجة عن الذعر

 

 بدأت أسواق الاسهم الامريكية هذا الأسبوع بارتفاع قوي أعطى المشاركين في السوق أملاً بانتهاء عمليات البيع الناتجة عن الذعر.  وبين إغلاق يوم الجمعة الإيجابي وارتفاع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 2% يوم أمس، تُعطي هذا البنية الانعاكاسية الكلاسيكية للمستثمرين سببًا للتفاؤل.  وحتى مع ارتفاع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 400 نقطة يوم أمس، فشلت العملات في تتبع هذا الارتفاع، حيث اغلق زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY بدون تغيير، بينما سجل اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD ارتفاعات بسيطة. وامتدت بعض العملات في خسائرها مثل الدولار النيوزلندي و الدولار الكندي، وإن كان هذا بشكل معتدل.  وشعر تجار الفوركس في البداية بالسعادة بسبب اتفاقية الميزانية وإعادة افتتاح الحكومة، ولكنهم لم تشجعوا بسبب اقتراح الميزانية من الرئيس الامريكي دونالد ترامب لعام 2019 والذي أشار إلى تجاهل العجز. لم يتم الاعلان عن بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس ولكن سجلت عوائد سندات الخزانة الامريكية لأجل 10 سنوات اعلى ارتفاع جديد لها خلال اربع سنوات، ولا تزال أسواق الأسهم والاقتصاد الامريكي في دائرة الخطر.  وبينما نتوقع ارتفاع تداول الاسهم قليلاً وأن يتبعها في ذلك أزواج الين الياباني،  ستكون هناك موجات من التآمر في الأسابيع المقبلة ما لم تبدأ عوائد السندات في الانخفاض بطريقة ملفتة للنظر.

 

 يعتبر اليورو من أحد العملات المفضلة للتداول خلال هذا الأسبوع. يوجد لليورو دولار دعم جيد فوق ستوى 1.2200 كما أنه مُعرض للارتفاع فوق مستوى 1.2300.  ويعتبر أداء اقتصاد منطقة اليورو جيد للغاية وبينما نعتقد ان الناتج المحلي الإجمالي الألماني قد يأتي بنتيجة منخفضة إلا أن هناك خطر بأن يأتي هذا التقرير بنتيجة مرتفعة. ودعونا لا ننسى أن انتهاء العام بقوة في معدل النمو الاقتصادي قد شجع البنك المركزي على التفكير في الإرشاد المستقبلي، وإذا كان التعافي في الأسهم حقيقيًا، فمن المتوقع أن تكون أزواج العملات التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية مثل اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD هي المستفيدة بالدرجة الاولى. وإذا اخترق اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD الموجة السعرية ليوم 17 يناير و المتوسط المتحرك البسيط (SMA) لعشرين يوم بالقرب من 1.2330،  فسيكون من السهل ارتفاعه إلى 1.24.

 

 كان الدولار الاسترالي AUD هو الأفضل أدءً يوم أمس والذي ارتفع بحدة مقابل العملة الأمريكية.  وكعملة ينطوي عليها مخاطر عالية، من غير المعتاد أن نرى ارتفاع في تداول الدولار الاسترالي AUD عندا تتعافى الاسهم، خاصةً بعد الانخفاض الحاد الذي تعرض له خلال الأسبوعين الماضيين.  كما ارتفعت أسعار كلا من الذهب والحديد الخام و أسعار النحاس على كافة القطاعات مما قدم المزيد من الدعم للعملة الاسترالية. ونعتقد ان المزيد من الارتفاع قد تصل إلى 78 سنت علىا لأقل. من ناحية أخرى، أغلق الدولار الكندي يوم أمس على انخفاض مقابل العملة الأمريكية على الرغم من ارتفاع معدل الإنفاق عن طريق بطاقات الائتمان في نيوزلندا.  ولم يتم الاعلان عنب يانات كندية ولكن ادى انعكاس أسعار النفط خلال يوم التداول (ارتفع النفط الخام بنسبة 2% قبل أن يستقر على ارتفاع نسبته 0.19% فقط) إلى الحفاظ على الدولار النيوزلندي حول مستوى 1.26.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *