اخبار اقتصادية

تباين أداء سوق الفوركس في الجلسة الآسيوية استعدادًا لعطلة أعياد الميلاد

تباين أداء سوق الفوركس في الجلسة الآسيوية استعدادًا لعطلة أعياد الميلاد

في أخر أيام التداول قبل مجيء عطلة أعياد الميلاد والكريسماس انخفضت حدة التعاملات في سوق الفوركس كثيرا خاصة أثناء التعاملات الآسيوية مع عدم انتظار اليوم صدور الكثير من البيانات الاقتصادية. فقد صدرت فقد بعض البيانات البسيطة أثناء التعاملات الآسيوية حول مؤشر أسعار المستهلكين السنغافوري والإنتاج الصناعي.

والجدير بالذكر فإن سوق العملات كان يتحرك نسبيا خلال التعاملات الآسيوية داخل نطاقات عرضية بسبب البيانات المتباينة في الأداء. وكان قد قفز اليورو فوق مستويات المقاومة الفنية عند 1.31 في بداية التعاملات ولكنه عاود الانخفاض مرة أخرى تحتها مع صدور شائعات كثيرة حول الأداء الاقتصادي الحقيقي للعديد من الدول الأوروبية. ولكن كان النشاط خفيفا بعد ذلك وسارت العملات داخل نطاقات عرضية خلال التعاملات الآسيوية بصورة كبيرة.

وعلى الرغم من صدور بيانات متباينة الأداء من الولايات المتحدة الأمريكية خلال تعاملات يوم أمس إلا أن الأداء الإجمالي الخاص بها كان أفضل مما كان متوقعا بصورة كبيرة. ولكن كانت المفاجئة فقط هو التعديل السلبي لقراءة الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي عن الربع الثالث والذي سجل انخفاضا إلى 1.8% على المعدلات الربع سنوية من 2% والتي كانت تمثل القراءة السابقة. وقد صدرت أيضا بيانات حول معدلات النشاط في ولاية شيكاغو والذي سجل انخفاضا إلى مستويات -0.37 خلال شهر نوفمبر من مستويات -0.11 ولكن كان هناك بيانات اقتصادية أخرى إيجابية. فقد صدرت بيانات حول طلبات إعانة البطالة الأمريكية والتي سجلت أدنى مستوياتها منذ أبريل 2008 مشيرا إلى تحسن سوق العمل نوعا ما. ويأتي ذلك في الوقت الذي صدرت فيه مؤشرات الثقة الصادرة عن ميتشجان والتي سجلت ارتفاعا إلى مستويات 69.9 مقارنة بالقراءة السابقة عند 67.7. وكان قد تحسن مؤشر ارتياح المستهلكين من مستويات -49.9 إلى مستويات -45. والتوقعات الاقتصادية من مستويات -32 إلى -17 (وهي القراءة الأفضل منذ شهر مايو الماضي). وأخيرا فقد صدرت بيانات حول المؤشرات القيادية والتي جاءت بصورة أفضل مما كان متوقعا عند +0.5% ولكن أقل من الشهر السابق عند 0.9%. وبشكل عام فإن تلك البيانات الإيجابية كانت سببا في ارتفاع سوق المال الأمريكي حيث ارتفع مؤشر داو جونز 0.51% ومؤشر ستاندرد أند بور 0.83% وكان نفس الوضع بالنسبة لمؤشر الناسداك.

من ناحية أخرى فإنه من المنتظر اليوم صدور بعض البيانات من المملكة المتحدة البريطانية مثل مؤشر قروض المنزل ومؤشر أداء قطاع الخدمات وأيضا من المنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية صدور بيانات حول مبيعات السلع المعمرة والدخل الشخصي ومعامل انكماش الدخل الشخصي وأيضا مبيعات المنازل الجديدة. من ناحية أخرى فإن الناتج المحلي الإجمالي الكندي عن شهر أكتوبر من المنتظر صدوره اليوم.

أهم البيانات:

– مؤشر نشاط ولاية شيكاغو عن شهر نوفمبر يسجل -0.37 مقارنة بالقراءة السابقة عند -0.11 والتوقعات -0.17.
– القراءة المراجعة للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي عن الربع الثالث يسجل +1.8% على المعدلات الربع سنوية مقابل التوقعات التي كانت تشير إلى 2% والقراءة السابقة 2%.
– طلبات إعانة البطالة الأمريكية تسجل 364 ألف مقابل التوقعات 380 ألف والقراءة المراجعة 368 ألف.
– طلبات إعانة البطالة المستمرة تسجل 3546 ألف مقابل القراءة السابقة عند 3625 ألف ومقابل التوقعات عند 3600 ألف.
– مؤشر راحة المستهلكين الصادر عن وكالة بلومبرج يسجل -45 مقارنة بالقراءة السابقة عند -49.9.
– مؤشر التوقعات الاقتصادية الصادر عن وكالة بلومبرج يسجل -17 مقارنة بالقراءة السابقة عند -32.
– مؤشر ثقة المستهلكين عن جامعة ميتشجان يسجل 69.9 مقارنة بالتوقعات 68 والقراءة السابقة عند 67.7.
– المؤشر القيادي الاقتصادي الأمريكي يسجل +0.5% على المعدلات الشهرية مقارنة بالتوقعات عند 0.3% والقراءة السابقة عند 0.9%.
– مؤشر أسعار المنازل الأمريكي عن شهر أكتوبر يسجل -0.2% على المعدلات الشهرية مقارنة بالتوقعات التي كانت تشير إلى +0.2% والقراءة السابقة عند 0.4%.
– العرض النقدي النيوزلندي خلال شهر نوفمبر يسجل +6.5% على المعدلات السنوية مقارنة بالقراءة السابقة عند 5.5%.

البيانات الاقتصادية المنتظرة اليوم (بتوقيت جرينتش):

– مؤشر أسعار المستهلكين السنغافوري (5:00).
– الإنتاج الصناعي السنغافوري (5:00).
– القروض العقارية البريطانية (9:30).
– مؤشر أداء قطاع الخدمات الأمريكي (9:30).
– مبيعات السلع المعمرة الأمريكية (13:30).
– الناتج المحلي الإجمالي الكندي عن شهر أكتوبر (13:30).
– حجم الدخل الشخصي والاستهلاك الشخصي الأمريكي (13:30).
– معامل انكماش الاستهلاك الأمريكي (13:30).
– مبيعات المنازل الجديدة الأمريكية (15:00).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *