اخبار اقتصادية

تباطؤ انخفاض الدولار الامريكي وعدم وضوح الاتجاه

تباطؤ انخفاض الدولار الامريكي وعدم وضوح الاتجاه

كانت جلسة التداول يوم الثلاثاء بدون أحداث هامة.   فقد ظل الدولار الامريكي تحت ضغط بسيط في جلسة التداول الأوروبية ولكن تباطأ انخفاضه بعد ذلك في جلسة التداول الأوروبية.  و قد استقر الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY بالقرب من مستوى 100. وظل اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD داخل نطاق تداول ضيق وكان يقع أغلب الوقت بالقرب من النصف السفلي منه حول 1.13. وفي وقت لاحق ارتد الدولار الامريكي بحذر. وقد أظهر  محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الخاصة بمعدل الخصم أنه تم طلب رفع معدل الخصم من غالبية محافظي البنك الاحتياطي الفيدرالي الاقليمين  قبل اجتماع شهر يوليو.  وكان هذا أمر ايجابي للدولار الامريكي. اغلق اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD الجلسة عند 1.1305 (من 1.1320).‎‎‎‎ و اغلق الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY الجلسة عند مستوى 100.24 (من 100.33).‎

كان التداول في الجلسة الآسيوية متضاربًا ولكن ظلت الحركات السعرية في نطاقات محدودة. ولا يوجد بيانات اقتصادية هامة لترشد السوق اليوم.  وقد ارتفعت الأسهم السايانسة بنسبة 0.5% تقريبا حيث ظل الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY محافظًا على الحاجز النفسي 100 (يقع التداول حاليًا بالقرب من 100.40).  وينخفض نفط البرنت الى ما دون مستوى 50 دولار للبرميل بعد الارتداد الصعودي خلال يوم التداول يوم ولكن لا يوجد تأثير من ذلك على أسواق العملات.  يتحرك اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD بالقرب من مستويات اغلاق يوم امس عند منطقة 1.13. وقد تراجع الدولار الأسترالي و الدولار النيوزلندي على خلفية القوة العامة للدولار الامريكي.  ويحاول الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD الاستمرار تحت مستوى 1.30 مع اقتراب النفط من اعلى مستوياته الاخيرة.

واليوم لا توجد بيانات اقتصادية في جلسة التداول الأوروبية بينما تقل البيانات الامريكية بدرجة كبيرة.  وبعد ارتفاعها لأربعة اشهر متتالية، من المتوقع انخفاض مبيعات المنازل الموجودة الامريكية قليلاً في شهر يوليو بنسبة 1.3% كمعدل شهري لتصل الى 5.50 مليونه وحدة. وبعد قوة البيعات في الاشهر السابقة، نعتقد انه سيسجل هذه المرة انخفاض محدود ولكن سيظل الاتجاه ايجابي بشكل عام.  . وتشير التوقعات الى ارتفاع المبيعات بنسبة 0.3% كمعدل شهري مرتفعًا من مستوى 0.2% الذي سجله في مايو. ولكن يكون هذا التقرير هام إلا في حالة تسجيل نتائج مفاجئة بدرجة كبيرة.  وعند تداول الدولار الأمريكي USD لا يزال التركيز موجه إلى حديث يلين يوم الجمعة.  ويبدو أن السوق على استعداد لإشارة محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي بأن أسعار الفائدة قد تظل منخفضة لفترة طويلة، بالمقارنة مع ما كان متوقع من قبل.  وفي هذا السياق، قد يبقى الدولار في موقف دفاعي حتى حديث يلين. وتدل حركة السعر الخاصة بعملة الدولار الأمريكي USD يوم أمس على أن  هذا السيناريو قد يكون محسومًا عند المستويات الحالية. وبالتالي من المحتمل ان يكون التداول في الفترة القادمة لزوجي العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY مبني على التداول الفني بدون اتجاه واضح.

ومؤخرا، لم يحصل الدولار الامريكي على مساعدة كبيرة من تحسن البيانات الاقتصادية الأمريكية و استمرار ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة.  والحقيقة ان الأسواق ليست مقتنعة بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يتخذ خطوات حاسمة تجاه تطبيع السياسة النقدية في أي وقت قريب.  وقد ارتد اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD للأعلى الى الحد العلوي من نطاق التداول الذي تكوّن بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) حيث اظهر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي لشهر يوليو أنه لا يوجد إجماع على رفع أسعار الفائدة قريبا.  لا تزال حركة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD معتدلة (ذات معدل منخفض من التذبذب) ولكن لا يزال الزخم الخاص بالدولار الأمريكي على المدى القصير زخم سلبي مع اقترابنا من حديث يلين في قاعة جاكسون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.