اخبار اقتصادية

تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي الصيني للربع الثاني مسجلاً أدنى مستوى خلال 27 عامًا، ولكن بيانات يونيو تسجل نتائج أفضل من التوقعات

تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي الصيني للربع الثاني مسجلاً أدنى مستوى خلال 27 عامًا، ولكن بيانات يونيو تسجل نتائج أفضل من التوقعات


تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي الصيني للربع الثاني مسجلاً أدنى مستوى خلال 27 عامًا، ولكن بيانات يونيو تسجل نتائج أفضل من التوقعات


تباطأ الناتج المحلي الإجمالي إلى 6.2% على أساس سنوي في الربع الثاني من العام، منخفضًا من معدل 6.4% على أساس سنوي و الذي سجله في الربع الأول، وقد كانت هذه القراءة متوافقة مع التوقعات. كما كان أبطأ معدل خلال 27 عامًا على الأقل.  ولكن تسارع معدل النمو الاقتصادي الربع سنوي إلى 1.6% % على أساس ربع سنوي مرتفعًا من معدل 1.4% على اساس ربع سنوي و الذي سجله خلال الربع الأول ، وكانت هذه القراءة أعلى من التوقعات عند 1.5% على أساس ربع سنوي.

كما جاءت بيانات شهر يونيو بنتائج أقوى من التوقعات. ولكن لا يزال من غير الواضح إذا ما يمكن استمرار الزخم حتى نهاية الربع السنوي.  ومن المحتمل ان يكون للرياح المعاكسة من الرسوم الجمركية الأمريكية وضعف معدل  النمو العالمي تأثير سلبي على معدل النمو في الصين.

ارتفع معدل استثمارات الأصول الثابتة،  باستثناء المناطق الريفية ، بنسبة 5.8٪ على أساس سنوي في يونيو ، مرتفعًا من 5.6٪ وتفوق هذه القراءة التوقعات التي كانت عند 5.6٪.  وارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 6.3٪ على أساس سنوي في يونيو ، مرتفعًا من 5.0٪ وهي قراءة اعلى من التوقعات التي كانت عند 5.2٪.  وارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 9.8% على أساس سنوي، بالمقارنة مع القراءة السابقة عند 8.6% على اساس سنوي، ومقابل التوقعات عند 8.5% على اساس سنوي. وارتفع معدل البطالة من 5.0% إلى 5.1%.

وانخفض زوج العملة الدولار الأمريكي/ اليوان الصيني بشكل معتدل في جلسة التداول الآسيوية ولكن كان هذا يعود بشكل أساسي إلى  الضعف المعتدل في الدولار الأمريكي.  ولا يزال التماسك مستمر من مستوى 6.9620 ومن المتوقع امتداده أكثر بشكل متماسك داخل اتجاه تداول.


البيانات الهامة للعديد من العملات و المقرر الإعلان عنها هذا الأسبوع


من المقرر أن يتحدث المزيد من أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي خلال هذا الأسبوع ومن المهم أن نرى كيفية انقسام الأعضاء في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC). وفي الوقت ذاته، سوف تلعب البيانات الاقتصادية دورًا هامًا في قرار قطع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي يوم 31 يوليو.  وقال بعض أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي أن معدل إنفاق المستهلك  كان مرنًا مؤخرًا ولكن تباطأ معدل استثمارات رجال الاعمال بسبب انخفاض معدلات الثقة .  وبالتالي بينما يراقب التجار ما سيأتي به معدل مبيعات التجزئة، قد يكون للإنتاج الصناعي ومسوحات البنك الاحتياطي الفيدرالي الإقليمية تأثير أكبر.

ومن ناحية أخرى من المقرر الإعلان عن عدد من البيانات الهامة  للعديد من العملات الرئيسية الأخرى ، بما في ذلك تقرير التوظيف في المملكة المتحدة ومؤشر أسعار المستهلك ومبيعات التجزئة.  كما سيتم الإعلان عن تقرير ZEW الألماني و مؤشر أسعار المستهلك (CPI) الكندي و مؤشر أسعار المستهلك (CPI) الياباني و معدل التوظيف الاسترالي و محضر اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) ومعدل البطالة النيوزلندي.  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى