Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

بيانات التوظيف من بريطانيا وشهادة بيرنانكي من امريكا

مرة أخرى سيطرت التطورات الخاصة بالمنطقة الأوروبية على حركة السوق خلال تعاملات يوم أمس. حيث لم يستطع السوق الاستقرار بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية بسبب أزمة الديون السيادية الأوروبية. خاصة مع وجود إشارات حالية تشير إلى أن السندات الإيطالية توحي بارتفاع المخاطر التي تتعرض لها إيطاليا في الوقت الحالي بصورة كبيرة. الأمر الذي دعا الاتحاد الأوروبي لعمل اجتماع طارئ يوم الجمعة القادم. من ناحية أخرى فإنه من المنتظر أيضا صدور نتائج اختبارات البنوك الأوروبية اليوم الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع معدلات الذبذبة بصورة كبيرة.

من ناحية أخرى فإنه من المنتظر اليوم صدور بيانات حول معدلات التوظيف البريطانية. وفي الحقيقة فإنه وعلى مدار الأشهر الماضية كانت معدلات التوظيف البريطانية تسجل تحسنا ملحوظا على الرغم من انخفاض معدلات النمو بشكل أو بأخر خلال نفس الفترة. والجدير بالذكر فإن التقرير الخاص بمعدلات التوظيف الذي صدر الشهر الماضي كان قد سجل ارتفاعا بما يقرب من 80 ألف وظيفة جديدة خلال الثلاثة أشهر من شهر أبريل. في الوقت الذي انخفض فيه عدد العاطلين عن العمل بمقدار 88 ألف عاطل. وعلى الرغم من أنه هناك توقعات تشير إلى استمرار التحسن في معدلات التوظيف الحالية إلا أنه من المتوقع أن يكون ذلك التحسن بنسبة أقل من تلك النسبة التي تم تسجيلها الشهر الماضي. لذلك فإنه من المتوقع أن يسجل عدد العاطلين عن العمل انخفاضا بمقدار 25 ألف خلال الثلاثة أشهر وحتى شهر مايو. بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن يسجل عدد طالبي إعانة البطالة ارتفاعا طفيفا خلال نفس الفترة بمقدار 15 ألف طلب خلال شهر يونيو.
أما من الولايات المتحدة الأمريكية فإنه من المنتظر اليوم قيام “بيرنانكي” بالإدلاء بشهادته النصف سنوية حول الأداء الاقتصادي الأمريكي وذلك أمام الكونجرس. ولعل الجزء الأهم من تلك الشهادة سيكون التعليق حول الأداء الهزيل لبعض البيانات الاقتصادية التي صدرت الفترة الأخيرة. وتقدير البنك الفيدرالي للوضع الاقتصادي الأمريكي على المدى المتوسط والطويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *