اخبار اقتصادية

بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة وترقب تقارير التوظيف الامريكية

تم الإعلان في جلسة التداول يوم أمس في سوق الفوركس عن عدد من البيانات الاقتصادية المتعلقة بالاقتصاد الأمريكي، والتي دلت على أن هناك بعض إشارات الضعف التي تظهر على الاقتصاد الأمريكي.

تم الإعلان عن قراءة الانفاق الشخصي الأمريكي والتي اظهرت أن المستهلكين الامريكيين قد قللوا من نفقاتهم للمرة الأولى خلال 20 شهر. وكان المحللون يتوقعون أن تأتي قراءة هذا المؤشر متوافقة مع قراءة شهر مايو التي كانت عند 0.1%، إلا أن التجار اصابهم حالة من احباط الامال وذلك عندما سجل قراءة -0.2%.

وكان معدل الانفاق الشخصي الأمريكي هو آخر التقارير الاقتصادية الضعيفة الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي، وكان هذا قد صدر بعد الإعلان عن معدل الإنتاج المحلي الإجمالي للربع الثاني الذي صدر الأسبوع الماضي بقراءة اقل من التوقعات، وبعد قراءة تقرير طلبات السلع المعمرة، والذي يعتبر بمثابة المؤشر القيادي للرؤى المستقبلية لمعدلات النمو في الولايات المتحدة الأمريكية. كما جاءت بيانات التوظيف الأمريكية بنتائج تدل على ضعف الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأشهر الأخيرة.

كان رد فعل أسواق الاسهم سلبيًا للبيانات الأمريكية، حيث أغلق مؤشر FTSE 100 بانخفاض نسبته 1%، وانخفض مؤشر نيكي 225 بنسبة تزيد عن 2% في الجلسة الاسيوية الليلة الماضية. وقد تسبب انخفاض معدلات الرغبة العالمية في المخاطرة في التصدي لارتفاع العملات ذات العوائد المرتفعة، حيث يظهر ضعف عام على الدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي والراند الافريقي خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

من ناحية أخرى، تم الإعلان يوم أمس عن مؤشر مديري المشتريات بقطاع الإنشاءات البريطاني والذي جاء بقراءة تدل على استقرار معدل النمو في قطاع البناء البريطاني. وقد يحصل الباوند على المزيد من الدعم اليوم إن جاء مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات البريطاني على نفس الشاكلة الايجابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.