اخبار اقتصادية

بطء التداول في سوق الفوركس مع بداية عام 2018

بطء التداول في سوق الفوركس مع بداية عام 2018

 

بدأت أسواق الفوركس بشكل بطيء اليوم حيث تغيب البيانات الاقتصادية.  ولا يزال التداول ضعيفا اليوم.  على الرغم من ذلك، سوف تكون هناك بيانات هامة هذا الأسبوع من الولايات المتحدة الامريكية حيث سيتم الاعلان عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) و مؤشرات مديري المشتريات و تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي. كان الدولار الامريكي تحت ضغط كبير مع نهاية العان الماضي وكان هذا يعود جزئيًا الى ارتفاع اسعار السلع. وسوف تكون العملة الأمريكية بحاجة الى بعض البيانات القوية لترتد للاعلى مرة اخرى.  وإلا فسوف يتراجع مؤشر الدولار الامريكي يتجاوز مستوى الدعم الاساسي 91 خلال شهر يناير.

“كيم” قائد كوريا الشمالية يعرض إجراء محادثات مع كوريا الجنوبية

تحظى كوريا الشمالية  باهتمام كبير مع بداية  عام 2018.  فقد حذر زعيم كوريا الجنوبية كيم جونغ أون في خطاب العام الجديد بأن البلاد سوف تقوم ب،ـ “انتاج كميات كبيرة من الصواريخ النووية” هذا العام.  وقال كيم ان هناك “زرًا نوويا” على مكتبه وحذر الولايات المتحدة من ” شن حرب” ضده او ضد بلاده.  ولكن قضى كيم  الكثير من الوقت لتحسين العلاقات بين الشمال والجنوب.  وقال “ان الوقت قد حان لان يجلس الشمال والجنوب مع بعضهما البعض ويناقشان بجدية كيفية تحسين العلاقات بين الكوريتين وانفتاحهما بشكل كبير”.  وحث كيم المسؤولين على الترتيب لـ”اجتماع عاجل” حول ارسال وفد من كوريا الشمالية الى دورة الالعاب الاولمبية الشتوية.

وقد اخذ البعض تعليقات كيم كاختبار على التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.  ولكن حتى الآن لم يتغير شيء.  وقال رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-ان اليوم ان “تحسين العلاقات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية لا يمكن ان تتم بشكل بشكل منفصل عن حل قضية البرنامج النووي لكوريا الشمالية، ولذلك يجب على وزارة الخارجية التنسيق بشكل وثيق مع الحلفاء والمجتمع الدولي حول هذا الموضوع”

 

خلال هذا الأسبوع:

ستكون البيانات الأمريكية هي محور التركيز الأساسي في هذا الأسبوع القصير. سيراقب السوق هذا الاسبوع مؤشرات مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) و تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي. وسوف يترقب السوق من الان محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) ليرى ما مدى قلق المسؤولين في البنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن تباطؤ التضخم. . سوف يراقب تجار الدولار الكندي بيانات التوظيف التي سيتم الاعلان عنها يوم الجمعة؟

  •  يم الأربعاء: مؤشر مديري المشتريات (PMI) بالقطاع الصناعي من سويسرا، و تقرير البطالة من ألمانيا،  و مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الإنشاءات من بريطانيا، و تقرير الإنفاق بقطاع الإنشاءات في الولايات المتحدة الامريكية، و مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بقطاع الصناعات التحويلية، و محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) من الولايات المتحدة الامريكية.
  •  يوم الخميس: مؤشر مديري المشتريات (PMI) من منطقة اليورو بقطاع الخدمات، و مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الخدمات من بريطانيا،  العرض المالي M4 من بريطانيا، و الموافقات على الرهون العقارية من بريطانيا، و تقرير تشالنجر لتسريح العمالة من الولايات المتحدة الامريكية، و تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP من الولايات المتحدة الامريكية، و معدلات الشكاوى من البطالة من الولايات المتحدة الامريكية، و مؤشر أسعار المنتجين من كندا،  مؤشر أسعار المواد الخام من كندا.
  • يوم الجمعة: العرض النقدي الياباني و الميزان التجاري الاسترالي و مبيعات التجزئة الألمانية و مؤشر أسعار المستهلك (CPI) من منطقة اليورو، و مؤشر أسعار المنتجين (PPI) من منطقة اليورو و مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع التجزئة من منطقة اليورو، و احتياطي العملاتا لأجنبية من سويسرا، و تقرير التوظيف و الميزان التجاري و مؤشر مديري المشتريات (PMI) من كندا، و تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي و مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بقطاع الصناعات التحويلية و الميزان التجاري و طلبيات المصانع من الولايات المتحدة الامريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.