اخبار اقتصادية

باول: لقد وضعنا السياسة النقدية بتاءً على تحليل غير سياسي

باول يقول لـ “ترامب” مباشرةًً:  لقد وضعنا السياسة النقدية بتاءً على تحليل غير سياسي

عقد  محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول اجتماعًا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اجتماع عشاء رسمي في البيت الأبيض يوم أمس لمناقشة الوضع الاقتصادي.  حضر هذا الاجتماع أيضًا وزير الخزانة الامريكي ستيفن منوشين ونائب  محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا .  وقال البنك الاحتياطي الفيدرالي في بيان له أن الاجتماع كان بدعوة من ترامب.  وكان الهدف هو “مناقشة التطورات الاقتصادية الأخيرة والتوقعات للنمو الاقتصادي والعمالة والتضخم”.

وكانت تعليقات باول “متسقة مع تصريحاته في مؤتمره الصحفي الذي انعقد الأسبوع الماضي”،  ولم “يناقش توقعاته للسياسة النقدية”.  كما أكد باول على أن “مسار السياسة سيعتمد بالكامل على المعلومات الاقتصادية القادمة وما يعنيه ذلك بالنسبة إلى المستقبل”.

كما أخبر باول ترامب بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيضع سياسة نقدية “تعتمد فقط على التحليل الدقيق والموضوعي وغير السياسي”.

“ميستر” عضو البنك الفيدرالي: سعر الفائدة الفيدرالي  عند الحد الأدنى من النطاق المحايد

قالت “لوريتا ميسر” رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في كيليفيلاند  إنه لا تزال هناك حاجة إلى رفع سعر الفائدة إذا ما تطور الاقتصاد كما توقعت.  وقالت في تويتة لها :  “إذا عمل الاقتصاد كما أتوقع ، فقد يحتاج الأمر إلى رفع سعر  الفائدة على الأموال الفيدرالية،  ولكن إذا ظهرت مخاطر هبوطية ، وكان الاقتصاد أضعف مما كان متوقعًا ، فسوف أقوم بتعديل وجهة نظري المستقبلية ووجهة نظرنا السياسية “.

ومع ذلك ، في خطاب بعنوان “وجهات النظر حول التوقعات الاقتصادية والسياسة النقدية في السنة القادمة” ، قالت ميستر إن سعر الفائدة “بالفعل عند الحد الأدنى” من السعر المحايد على المدى الطويل. ويقع عند  مستوى لا يحفز ولا يقيد الاقتصاد ، ولا تزال الارتفاعات الأخيرة في أسعار الفائدة تعمل من خلال الاقتصاد. و في الاجتماعات القادمة ، سيقوم البنك الاحتياطي الفيدرالي أيضًا بوضع اللمسات الأخيرة على خطة الميزانية العمومية واستكمال تسوية الميزانية العمومية..

وأشارت ميستر أيضًا إلى أن الاقتصاد “في مرحلة جيدة جدًا”.   وفي حين أن النمو الاقصادي  يتباطأ من وتيرة أعلى من ذلك ، فإن أسواق العمل قوية.  و يقترب التضخم من 2٪ دون وجود إشارات بارتفاع ملحوظ. لذا ، في رأيها ، “لا يبدو أن السياسة النقدية متأخرة أو متقلبة للغاية عن المنحنى”.  وهذا يمنح البنك الاحتياطي الفيدرالي الفرصة “لجمع المعلومات عن الاقتصاد وتقييم ما لدينا من توقعات ومخاطر قبل إجراء أي تعديلات أخرى في سعر الفائدة “.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى