اخبار اقتصادية

ايجابية البيانات الصينية تدفع بالدولار الاسترالي للاعلى، وترقب لبيانات اقتصادية هامة اليوم

ورد في بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الذي جاء داعما للسياسة النقدية الميسرة قلقا إزاء انخفاض التضخم وارتفاع معدلات البطالة وارتفاع الفوائد على القروض العقارية،  الامر الذي ساعد الاسواق الاسيوية الناشئة على الارتفاع على الرغم من القلق المستمر بشان معدل النمو في الصين. فقد جاء مؤشر مديري المشتريات الصيني في القطاع الصناعي لشهر يوليو بقراءة تفوق التوقعات الرسمية، مما عكس التوقعات بانكماش الاقتصاد للصيني والتي كانت قد ظهرت بعد ضآلة التحسن الذي جاء به هذا المؤشر في يونيو، بينما ظل مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصيني غير الرسمي والصادر عن HSBC في المنطقة الحمراء بعمق. لا يزال مؤشر شنغهاي المركب  فوق الحاجز  النفسي 2.000.

وقد ارتفع الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي  بشكل حاد ومفاجئ بمقدار 30 نقطة حتى وصل الى مستوى 0.8980 بعد الاعلان عن مؤشر مديري المشتريات الصيني بالقطاع الصناعي قبل أن يتراجع الى مستوى 0.8950. وقد انخفضت اسهم جميع البنوك الاسترالية بعد تقرير المراجعة المالية الاسترالية والذي قال ان الحكومة تخطط لفرض ضريبة نسبتها 0.5- 1.0% على الايداعات بداية من 100 الف دولار استرالي.  وياتي هذه التقرير بعد الإشارة المبكرة بأن الحكومة الاسترالية تسعة لفرض ضرائب على السجائر في محاولة منها لرفع نسبة العوائد الى حتى تصل بالموازنة المالية الاسترالية الى تحقيق فائض بدلا من عجز للسنة المالية 2016-2017.

 من ناحية اخرى في سوق العملات، انخفض الدولار الاسترالي/ الين الياباني الى ادنى مستوى له عند 97.70 ين بعد بيان البنك الفيدرالي الذي جاء داعم للسياسة النقدية الميسرة، إلا انه عكس كل انخفاضات الجلسة الاسيوية، مما ساعد مؤشر نيكي 225 على تحقيق جلسة قوية أخرى. وقبل قرارات البنك المركزي الاوروبي والبنك البريطاني قي وقت لاحق من الجلسة الاوروبية، ينخفض اليورو/ دولار أمريكي بمقدار 40 نقطة مقتربا من ادنى مستوياته عند 1.3270 وتراجع الباوند البريطاني/ الدولار الاسترالي بما يزيد عن 50 نقطة ليتراجع الى ما دون مستوى 1.5160.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.