اخبار اقتصادية

اهم عناوين الاخبار الاقتصادية واخبار الفوركس خلال جلسة التداول اليوم

–          انخفضت الأسهم الأمريكية بشكل ملحوظ في الساعة الأخيرة من التداول يوم الجمعة. فقد انخفض مؤشر ستاندرد اند بور 500 بنسبة 1.25% ويختبر الآن مستوى الدعم 1370. وفي هذا الصباح كانت اغلب الأسهم الآسيوية متضاربة مع ميل هبوطي في الحركة.

–          قامت الصين في الأجازة الأسبوعية بخطوة هامة في عملية تحويل اليوان إلى عملة عالمية، حيث ضاعفت حجم نطاق التداول الخاص بها مقابل الدور الأمريكي. وفي يوم السبت، قال البنك الصيني أنه سيسمح لليوان بالارتفاع والانخفاض بنسبة 1% من النقطة الوسط كل يوم.

–          سوف تتعرض البنوك الأوروبية لموجة من التخفيضات في التصنيفات الائتمانية خلال الأسابيع القادمة، وذلك وفقًا لما جاء في تقارير الواشنطن بوست على موقعها، حيث قالت أن هذا قد يضاعف من الضغط السلبي على القطاع الصناعي الضعيف بالفعل.  وقالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني يوم الجمعة أنها ستؤجل قرارها حول تخفيض التصنيف الائتماني لـ 114 بنك من البنوك الأوروبية حتى بداية مايو.

–          أكدت وكالة ستاندرد اند بور للتصنيف الائتماني على درجة التصنيف الائتماني البريطاني عند AAA يوم الجمعة. وقالت الوكالة أن النظرة العامة إلى التصنيف الائتماني البريطاني قد نظرة مستقرة، مما يعكس التوقعات بأن الحكومة سوف تستمر في تعزيز التمويل في القطاع العام.

–          سوف تسعى الحكومة الايطالية هذا الأسبوع إلى الحصول على موافقة من البرلمان على الإجراءات الجديدة لتعزيز معدل النمو وتطبيق أجندة الإصلاح، وهذا وفقًا لما جاء به وزير الصناعة في مقابلة تلفزيونية يوم أمس.

–          انخفضت أسعار النفط الخام هذا الصباح دون مستوى 120 دولار للبرميل حيث تم وصف المحادثات بين إيران وبين ست من أكبر قوى اقتصادية في العالم بأنها محادثات بناءة.

–          اليوم سوف يتم الإعلان عن مؤشر امبير ستات الصناعي ومبيعات التجزئة الأمريكية ومؤشر السوق العقاري الأمريكي NAHB.

–          للمزيد من التفاصيل حول ما جاء في هذه العناوين.. تابعونا على فوركس بلوج على مدار اليوم.

–          للمزيد من التفاصيل حول مواعيد أهم البيانات الاقتصادية الأمريكية والعالمية اليوم، تابعوا قسم جدول اقتصادي على فوركس بلوج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.