اخبار اقتصادية

اهم اخبار الفوركس واخبار الاقتصاد المنتظرة اليوم في سوق العملات الاجنبية

  • ا ارتفعت الأسهم الأمريكية للجلسة الثانية على التوالي يوم الخميس بقيادة الارتفاعات التي سجلتها أسهم المواد والطاقة. وخلال التداول هذا الصباح، كان تداول الأسهم الآسيوية في المنطقة الايجابية ، حيث تم تجاهل بيانات الناتج المحلي الإجمالي الصيني التي جاءت بنتيجة أسوأ من المتوقع لها.
  • ارتفع معدل نمو الاقتصاد الصيني بأبطأ  معدل خلال ثلاث أعوام تقريبًا، وذلك خلال الثلاثة الاشهر الأولى من عام 2012. فقد تباطأ الناتج المحلي الإجمالي الصيني خلال الربع الأول من العام إلى 8.1% من 8.9% الذي سجله في الربع الأسبق، ويقل هذا المعدل عن المعدل المتوقع عند 8.3%.
  •  قالت لاجارد مدير صندوق النقد الدولي أن الاقتصاد العالمي على درجة كبيرة من عد الاستقرار على الرغم من أن توقعات النمو الاقتصادي العالمي أفضل مما كانت عليه في الاشهر القليلة الماضية.  وقال وزير المالية الفرنسي الأسبق أن أوروبا هي الخطر الأكبر التي يواجه الاقتصاد العالمي .
  • طالب البنك المركزي الأوروبي في هنغاريا بالقيام المزيد من التغييرات على قانون البنك المركزي، قائلا أن استقلالية البنك قد تكون مؤذية.  ويدل هذا البيان على أنه قد يتم تأجيل أي حديث عن تقديم المساعدة من صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي.
  • ارتد معدل نمو الاقتصاد في سنغافورا خلال الثلاثة أشهر الأولى من هذا العام، حيث ارتفع إلى 9.9% كمعدل ربع سنوي بعد أن انخفض الناتج المحلي الإجمالي إلى 2.5% خلال الربع الرابع من عام 2011. وكان رد فعل البنك المركزي هو تضييق السياسة النقدية عن طريق السماح للعملة بالارتفاع بشكل أسرع.
  • لم تغير منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) من توقعاتها بشأن معدل نمو الطلب على النفط خلال 2012 وذلك للشهر الثاني على التالي.  وأضافت المنظمة أن السوق يتلقى إمدادات نفطية جيدة وان العوامل الاقتصادية لا تبرر الأسعار المرتفعة الحالية.  ارتفعت أسعار النفط الخام يوم أمس للجلسة الثانية على التوالي بدعم من ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة.
  • يتضمن جدول البيانات الاقتصادية اليوم مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي ومؤشر ثقة المستهلك الصادر عن جامعة ميتشجان الأمريكية. كما سيتحدث بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي وسوف تعلن كلا من شركتي جي بي مورجان وويلز فارجو عن أرباحهما في الربع الأول من العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.