اخبار اقتصادية

انخفاض نشاط قطاع الصناعات التحويلية اليابانية إلى 51.6 وتباطؤ زخم النمو

انخفاض نشاط قطاع الصناعات التحويلية اليابانية إلى 51.6 وتباطؤ زخم النمو

انخفض مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية في اليابان إلى 51.6 في شهر يوليو، مسجلاً أدنى مستوى له خلال 20 شهرًا. كما أن هذه القراءة تعتبر أقل من التوقعات التي كانت عند مستوى 52.7. وقال جوي هايس الاقتصادي في “ماركت” أن هذه البيانات أشارت إلى تباطؤ زخم النمو في قطاع الصناعات التحويلية في اليابان في بداية الربع الثالث من العام، وذلك بعد الأداء القوي منذ بداية هذا العام. وقد سجلت المشروعات الجديدة نموًا بكعدل أكثر ضعفًا. وتدهور معدل الطلب على الصادرات للشهر الثاني على التوالي.

 

الصين تكشف عن تدابير لتعديل السياسات بهدف دعم معدل النمو الاقتصادي

كشفت الصينعن تدابير لتعديل السياسات بهدف دعم معدل النمو الاقتصادي. أولاً،  سيكون هناك تقليل مستهدف في الضرائب على معدلات الإنفاق على البحوث والتططوير، حيث قد يتم تقليلها بمقدار 65 مليار يوان صيني تقريبًا. وثانيًا، يجب أن تضمن السياسة النقدية توفر سيولة كافية في الأسواق. وسوف يتم إرشاد المؤسسات المالية إلى استخدام نسبة متطلبات الاحتياطي (RRR)  لدعم المشروعات الصغيرة والتناهية الصغر. وثالثًا، سوف يتم رفع معدلات التمويل من “ضمان التمويل القومي” وذلك لتحقيق هدف دعم 150.00 مشروع صغير ومتناهي الصغير بمبلغ 140 مليار يوان صيني سنويًا. ورابعًا، سيتم التخلص من “أعمال الزومبي” بحزم لإدارة المخاطر المنهجية.

مؤشرات مديري المشتريات محور التركيز في الأسواق المالية اليوم

ستكون تكون مؤشرات مديري المشتريات هي محور التركيز بين التجار في الأسواق المالية اليوم. سوف يتم الإعلان في جلسة التداول الأوروبية عن مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية  و مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الخدمات من منطقة اليورو . كما سيتم الإعلان عن مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية  و مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الخدمات من الولايات المتحدة الامريكية، بالإضافة إلى مؤشر أسعار المنازل من الولايات المتحدة الامريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.