اخبار اقتصادية

انخفاض اليورو والاسترليني بعد ضعف البيانات الاقتصادية.

انخفاض اليورو والاسترليني بعد ضعف البيانات الاقتصادية.

 

كانت نغمة تداول الدولار الأمريكي ضعيفة اليوم، حيث يترقب التجار بحذر نتيجة تقرير التوظيف الامريكي غدًا.   ومثلما كان الحال في الأشهر الأخيرة ، سيكون نمو الأجور أكثر أهمية من القراءة الاساسية لتقرير التوظيف. و في الوقت الحالي ، سرق الين والدولار النيوزيلندي الأضواء حيث ارتفع كلاهما بقوة.  على وجه الخصوص ، يستفيد الين من خيبة أمل البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو والمملكة المتحدة ويقفز بشكل حاد مقابل اليورو والجنيه الاسترليني.  يمكن أن يكون ارتفاع معدلات كره المخاطرة عاملاً أيضًا لارتفاع الين الياباني حيث من المتوقع أن تنخفض الأسهم الأمريكية.  كما تمكن الذهب من الارتداد الصعودي إلى مستوى 1315 ، ويرجع ذلك جزئيا إلى تماسك حركة تداول الدولار الأمريكي.

العجز التجاري الأمريكي يضيق ولكن يتسع مع الصين

انخفض العجز التجاري الأمريكي إلى – 49.0 مليار دولار في مارس ، بانخفاض 8.8 مليار دولار من 57.7 مليار دولار في فبراير. ويعتبر هذا أقل عجز شهري خلال ست أشهر.  وارتفع معدل الصادرات في شهر مارس بمقدار 4.2 مليار دولار أمريكي إلى 208.5 مليار دولار أمريكي. وانخفض معدل الواردات بمقدار 4.6 مليار دولار أمريكي ليصل الى 257.5 مليار دولار أمريكي.

 

وارتفع العجز التجاري مع الصين بمقدار 0.7 مليار دولار أمريكي ليصل إلى 35.4 مليار دولار أمريكي في مارس.  وارتفع معدل الصادرات إلى الصين في شهر مارس بمقدار 1.6 مليار دولار أمريكي إلى 12.4 مليار دولار أمريكي. ولكن ارتفع الواردات بمقدار 2.3 مليار دولار أمريكي لتصل الى 47.7 مليار دولار أمريكي . ولكن ن الملاحظ أن العجز التجاري منذ بداية العام إلى اليوم قد اتسع بمقدار 25.5 مليار دولار أمريكي أو ارتفع بنسبة 18.5% مقابل نفس الفترة في عام 2017.

وقد ارتفعت معدلات الشكاوى من البطالة الاسبوعية في الولايات المتحدة الامريكية بمقدار 2 ألف الى 211 ألف في الاسبوع المنتهي يوم 28 أبريل مقابل التوقعات التي كانت تشير الى قراءة 225 ألف.  كما انخفض المتوسط المتحرك للبطالة لأربعة اسابيع الى 221 ألف اي بمقدار 221.5 ألف.  وانخفضت معدلات الشكاوى المستمرة من البطالة بمقدار 77 ألف لتصل إلى 1.756 مليون في الاسبوع المنتهي يوم 28 أبريل، وهو أدنى مستوى يصل إليه منذ 8 ديسمبر 1973.

وارتفع معدل الإنتاجية بغير القطاع الزراعي بنسبة 0.7% في الربع الأول بينما  ارتفعت تكاليف العمل بنسبة 2.7%. واتسع العجز التجاري الكندي إلى 4.1 مليار دولار كندي في مارس.

تراجع توقعات رفع سعر الفائدة من البنك البريطاني بعد الاعلان عن مؤشرات مديري المشتريات البريطانية.

فقد ارتفع مؤشر مديري المشتريات (PMI) البريطاني بقطاع الخدمات إلى 52.8 في ابريل، مرتفعة من مستوى 51.7 ولكنها اقل من التوقعات التي كانت عند 53.5. ولم تكن ملاحظات ماركت مشجعة للاقتصاد البريطاني.  فقد قالت ان النشاط التجاري قد ارتفع بمعدل ضئيل في شهر ابريل.  ويعتبر هذا اضعف اتجاه صعودي في التوظيف منذ مارس 2017 كما ان الضغوط التضخمية معتدلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى