اخبار اقتصادية

امور يجب عليك معرفتها عند تجارتك الفوركس

التداول في سوق الفوركس هو عبارة عن عملية تقوم بها عند ارتفاع السعر تقوم بعملية الشراء، وعملية البيع عندما تتوقع على ان السعر سيعرف انخفاضا، اما الامر الممتع هو ان تكون بدراية حول معرفة الوقت المناسب للشراء والبيع وبهذا ستحقق ارباح كبيرة في سوق الفوركس هذا الامر يعتمد على مدى خبرة العميل او التاجر في تحليله للسوق قبل ان يقرر المسار الصحيح.

 

الامر الاول هو يجب ان تكون دائما متابعا للاخبار الاقتصادية والاحداث التي تؤثر في سوق الفوركس، كما نعلم ان التداول عند صدور الاخبار هو امر يقوم به جل المتداولين لان تحركات السوق تتميز بالقوة وقد تؤثر في حسابك، لذا يجب ان تتاكد من الخبر اليقين عند تداولك ويجب عليك الاعتماد على الاحداث التي تؤثر على الخبر ولا انصحك بالمراهنة في هذا السياق ولا يجب عليك ان تتسرع في التداول لتصل الى ربح سريع.

 

اما الامر الثاني الذي يجب على المتداول ان ياخده  بعين الاعتبار هو التداول باتجاه الاسعار، فالاتجاه العام يفرض سيطرته على تحرك السعر اثناء تداول الفوركس وذلك بحسب المدى الزمني الذي يتم من خلاله تحديد ذلك الاتجاه، لذلك فان التداول بعكس الاتجاه العام يعتبر من الكبائر للمتداولين الذين يعتمدون على التحليل الفني في قراءة الاسواق وتحديد اوقات الدخول والخروج من السوق.

 

اما الامر الاخير وه التمسك بصفقة واحدة هو مخاطرة بحد ذاتها ،في حين ان تنويع الاستثمار يساعد التجار بشكل عام على تقليل نسبة مخاطرتهم وبالتالي نسبة خسارتهم في سوق تداول الفوركس، فعند الخسارة في صفقة معينة فان الصفقات الاخرى الناجحة قد تغطي تلك الخسائر.

 

على كل تاجر عند البدء في تجارة الفوركس اخذ هذه المواضيع بعين الاعتبار لكي يتمكن من تحقيق اقصى فائدة ممكن من تداول الفوركس ، وبهذا يزيد من احتمالية حصوله على المكاسب بالتزامن مع تقليل احتمالية حصول الخسائر الغير متوقعة.

 

افضل شركة فوركس

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.