اخبار اقتصادية

اليوم تقرير التوظيف بالقطاع الخاص الأمريكي وترقب في سوق الفوركس

كانت الجلسة الاوروبية على درجة مرتفعة من التذبذب في سوق الفوركس حيث كان اليورو يبدو مدعومًا بمستوى 1.32 ثم انخفض متجاوزًا قاعدة الدعم على خلفية ضعف البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو.  وكانت العاصفة الاولى التي تعرض لها اليورو من ألمانيا والتي ارتفع  فيها تقرير البطالة بمقدار 19000 خلال شهر ابريل وارتفع معدل البطالة الألمانية الى 6.8% من 6.7% لشهر مارس. وتعتبر هذه هي اكبر زيادة في البطالة الالمانية منذ ثلاث سنوات. وعلى الرغم من ان تصريحات مسؤول من سوق العمل الالماني بأن هذا الانخفاض  قد يكون بسبب وقت عيد الفصح.

ساعد التعافي الواسع للنطاق للدولار الامريكي الذي كان بدعم من النتيجة القوية لمؤشر مدري المشتريات الصناعي الامريكي من ISM على دعم مؤشر داو جونز والذي ارتفع الى اعلى مستوى خلال 4 اعوام. وكما ذكرنا قبل ذاك، يسجل اليورو/ دولار ادنى مستوى خل عدة ايام، ويبدو ان الباوند البريطاني يحظى بمزيد من الدعم بعد ان تمكن ن تعويض بعض ما تكبده من خسائر هذا الصباح ويقع تداوله الان عند مستوى 1.62. وأصاب الين الياباني حالة من الضعف و قاد انخفاضه للاسفل ما حققه الدولار/ ين من ارتفاع خلال مستوى المقاومة عند 80.00 والذي يعتبر حاجز نفسي لهذا الزوج في سوق الفوركس، على الرغم من ان مستوى 80.60 يقوم بإبعاد مشتري الدولار الامريكي في سوق الفوركس في الوقت الحالي.

يكمن الخطر في مبالغة رد الفعل في سوق الفوركس تجاه تقرير اقتصادي واحد كما حدث يوم امس بعد الاعلان عن مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصادر من مؤسسة إدارة الدعم الامريكية ISM، وقد يتعرض الدولار الامريكي لعمليات بيع مكثفة إن جاء تقرير التوظيف الامريكي بالقطاع الخاص الصادر عن ADP بقراءة لا تصل الى القراءة المتوقعة عند 170 ألف اليوم.  ويوم غد سيكون هناك مزاد السندات الاسبانية، ويوم الجمعة سيكون هناك تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي (NFP) وفي يوم الاحد سيكون لدينا الانتخابات الفرنسية واليونانية. وقد يساعد هذا على ارتفاع معدل تذبذب حركة الاسعار في السوق، الا اذا اختارت البنوك المركزية العكس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *