اخبار اقتصادية

اليوم تجار الفوركس في انتظار تقرير التوظيف بالقطاع الخاص

لا يزال التداول مستمر بدون سبب واضح حيث تض]ق نطاقات التداول في كل يوم. وظل هذا الجو العام في السوق بدون تغيير، واستمر المضاربين في البحت عن فرصة قوية لانتهازها، حتى وإن كانت لأيام قليلة). وفي الليلة الماضية صدر مؤشر مديري المشتريات الصيني ولكن لم يكن هناك رد فعل قوي في السوق.

وبع ضعف تداوله في الجلسة الأوروبية، تعافى الدولار الأمريكي في نهاية جلسة التداول يوم أمس واتسم بالاستقرار صباح اليوم. وسيكون التجار في سوق الفوركس في انتظار مؤشر مديري المشتريات الأمريكي بالقطاع الصناعي للحصول على أي إشارات حول إذا ما كان العالم على حافة الركود. كما سيكون التجار في انتظار تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاعين الزراعي والعام (تقرير التوظيف بالقطاع الخاص ADP) والذي يعتبره بعض المحللين بمثابة مؤشر مبكر لما قد يأتي به تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي (NFP) يوم الجمعة، ولكنا من خلال رؤيتنا لعلاقة هاتين التقريرين يبعضهما البعض في الأشهر الأخيرة، لا نتوقع أن يكون تقرير التوظيف اليوم مؤثر ع بشكل حقيقي على تقرير يوم الجمعة أو العكس.

أما بالنسبة للعملات الأساسية الأخرى، فعلى الرغم من اختبارها للعديد من المستويات الهامة واختراق بعضها يوم أمس، إلا أن الحركة العامة تدل على تماسك الحركة عند مستويات يناير المرتفعة، وأنه لا يوجد أي دليل إرشادي ليقوم السوق في يوم في تداول شهر فبراير.

كان اليورو/ دولار أمريكي مستقرًا فوق مستوى 1.3030 هذا الصباح، ولكننا نعتقد أن المزيد من الارتفاع بعد 1.3150 سيكون صعبًا اليوم. أما الباوند البريطاني فيستمر في تألقه، يبقى مستوى 1.5830 مستوى في غاية الأهمية حيث يترقب التجار إذا ما سيتمكن السعر من الإغلاق فوقه ام انه سيرتد منه للأسفل. وفي حالة الارتداد منه للأسفل فسوف يكون هذا تصحيح هبوطي مستواه المستهدف عند 1.5550.

ويتحرك الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي بطريقة مماثلة للباوند البريطاني، حيث يشهد هذا الزوج طلب شراء جيد في حالة الاتجاه الهبوطي وذلك عند 1.0480-1.0530، بينما لا توجد مقاوم قوية وواضحة في الاتجاه الصعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *