اخبار اقتصادية

اليوم السوق في انتظار مؤشر مديري المشتريات البريطاني

انخفضت أسواق الأسهم خلال تعاملات يوم الجمعة الماضية وسط حالة من القلق لدى المتعاملين في السوق. حيث أن الأزمة الاقتصادية الأوروبية لا تزال مؤثرة بصورة كبيرة على الحالة النفسية لدى المتعاملين مما يشير إلى مخاوفهم بشأن الاقتصاد العالمي خاصة مع ضعف البيانات الصناعية الصادرة من الصين. من ناحية أخرى فإنه من المنتظر خلال الأسبوع الجديد صدور القرارات الخاصة بالبنوك المركزية الأوروبية والبريطانية بشأن أسعار الفوائد بالإضافة إلى تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي والمنتظر يوم الجمعة القادمة. مما يضع هذا الأسبوع وسط عاصفة من البيانات الاقتصادية الهامة التي من المتوقع أن تقوم برفع معدلات الذبذبة بصورة كبيرة في السوق. أما عن اليوم فإنه من المنتظر أيضا صدور بيانات حول مؤشر مديري المشتريات الصناعي الأمريكي مما سوف يضع المتعاملين تحت وطأة العديد من البيانات الاقتصادية المؤثرة خلال تعاملات اليوم والأسبوع ككل. والجدير بالذكر فإن مؤشر مديري المشتريات الخاص بالصين كان لا يزال فوق مستويات 50 ومن المتوقع أن يسجل ارتفاعا في المستقبل. في حين أنه بالنسبة لمنطقة اليورو فإنه لا تزال هناك توقعات بانخفاض المؤشر تحت مستويات 50 الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى فإنه من المنتظر اليوم أيضا صدور البيانات الخاصة بمؤشر مديري المشتريات البريطاني والذي من المتوقع أن يكون إيجابيا بعد أن انخفض تحت مستويات 50 الشهر الماضي. والجدير بالذكر فإنه يجب على المتعاملين اليوم أيضا متابعة الحديث الخاص بإحدى مستشاري أوباما في مؤتمر الحزب والذي سوف يكون فيه العديد من الإشارات حول اهتمامات الإدارة الأمريكية في المستقبل.

وعلى صعيد أخر فإنه من المتوقع أن تصدر قراءة إيجابية من مؤشر ISM الصناعي وذلك بعد ان صدرت بيانات حول مؤشر مديري المشتريات يوم الجمعة الماضية والتي أشارت إلى وجود بعض التعافي في الأداء الصناعي الأمريكي الشهر الماضي. الأمر الذي إن تحقق بالفعل فإنه سوف يشير إلى تعافي القطاع الصناعي الأمريكي بشكل مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى