اخبار اقتصادية

اليورو يرتد للاعلى مع تجدد آمال توصل اليونان الى حل

اليورو يرتد للاعلى مع تجدد آمال توصل اليونان الى حل

 تباطأ انخفاض الدولار الامريكي بشكل مؤقت يوم الاثنين.  وكان اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD قد تعرض الى الضغط حيث كانت الاسواق تفكر في  عواقب اجتماع مجموعة اليورو في اليونان يوم الجمعة.  ولكن كان انخفاض اليورو هذا قصير الاجل.  وارتد اليورو بعدها نتيجة الاخبار التي جاءت عن تغيير اليونان لفريق التفاوض من طرفها، مما يدل على احتمالية ظهور تسهيلات في الاتفاق.  ارتفع اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD الى 1.09 وعكست الاسهم الاوروبية خسائرها المبكرة.   وكانت الاسهم الامريكية أقل في أدائها. وكان هذا أمر سلبي قليلا بالنسبة للدولار الامريكي.  اغلق اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD الجلسة عند 1.0891 (من 1.0873).‎ لم يتغير الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY كثيرا حيث اغلق عند 119.04 (من 118.99).‎

 وفي هذا الصباح كانت الاسهم الاسيوية متضاربة.  وكان هناك ارتفاع في معدل تذبذب الاسهم الصينية.  وفي مساء يوم امس، أظهرت الاسهم الأمريكية حركة سعر موحشة.   وفي الوقت الحالي تعتبر العلاقة بين الدولار والاسهم ضعيفة.  وبالتالي قد يكون التدهور في معدلات الميل الى المخاطرة سبب في تضرر الدولار الامريكي أكثر من اليورو والين الياباني، وذلك على الاقل من المنظور قصير الاجل. يقوم اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD بالحركة حول منطقة 1.0875 بينما يقع الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY حول منطقة 119.10.
.

 واليوم لا يحتوي جدول البيانات الاوروبية سوى على مجموعة بيانات من الدرجة الثانية من الاهمية من أوروبا.  وفي الولايات المتحدة الامريكية، سيتم الاعلان عن مؤشر أسعار المنازل كيس شيلير، ومؤشر ثقة المستهلك و مؤشر ريتشموند الصناعي الفيدرالي.  تشير التوقعات الى تحسن بسيط من مؤشر ثقة المستهلك و مؤشر يتشموند الفيدرالي. ويعتبر مؤشر ثقة المستهلك هو الأكثر أهمية من وجهة نظر السوق ونرى ان هناك خطر هبوطي يواجه هذا المؤشر.  وإن جاء هذا المؤشر بقراءة دونا لتوقعات فسوف يكون لهذا تأثير سلبي على الدولار الامريكي علىا لمدى القصير.  ولكن أي رد فعل في السوق سيكون محدود قبل الاعلان عن بيان السياسة النقدية من اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يوم غد.  وفي اليونان يتوقع السوق في الوقت الحالي احتمالية ان تكون هناك نتيجة إيجابية . .

حالة من الحذر تجاه تداول الدولار الأمريكي USD قبل قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي

 خلال الايام السابقة لاحظنا انه لا يوجد محرك واضح لتداول الدولار الأمريكي USD بشكل عام ولتداول اليورو/ دولار أمريكي بشكل خاص. وبالتالي نميل الى الموقف المحايد قبل الاعلان عن بيان البنك الاحتياطي الفيدرالي.  ويعتبر الدولار الأمريكي USD في موقف دفاعي ولكننا لا نرى اسباب قوية لارتفاع اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD الى منطقة المقاومة 1.10/1.1052(98) .  وكان زخم الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY قد تدهور بشكل واضح.  ولا يعتبر الحد السفلي من نطاق التداول عند 118.18 بعيدا للغاية.  وسوف نستمر في الحذر تجاه الدولار الأمريكي USD حتى الاعلان عن بيان السياسة النقدية من البنك الاحتياطي الفيدرالي.

 لا تزال الصورة طويلة الأجل صعودية للدولار الأمريكي ولكن يرى بعض اعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي ان الاقتصاد الامريكي يواجه صعوبات  للعودة الى مسار التعافي.  وبالتالي سوف ينتظروا كثيرا قبل تطبيق سياسة التضييق.   ويعتبر هذا أمر سلبي للدولار الامريكي.  وبالطبع على جانب اليورو، سوف يجعل التسهيل الكمي الاسعار تحت الضغط الهبوطي.  وفي الوقت ذاته تتحسن البيانات الاقتصادية الأوروبية.  وبالتالي يجعل هذا اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD في توازن أكبر على المدى القصير.  وقد يقوم بعض مشتري الدولار الأمريكي إعهادة ضبط وضع صفقاتهم وبالتالي قد يعود اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD الى منطقة 1.1098. ونرى نطاق التداول 1.0462- 1.1098 كنطاق ملائم على المدى القصير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.