اخبار اقتصادية

اليورو يخترق مستوى  1.1700 خلال التداول اليوم

اليورو يخترق مستوى  1.1700 خلال التداول اليوم

 

اخترق اليورو اليوم مستوى 1.1700 للأعلى حيث تعرض الاسترليني للضغط السلبي بسبب ضعف بيانات التضخم البريطانية بالمقارنة مع التوقعات.

 

ارتفع  اليورو/ دولار أمريكي EURUSD  بشكل قوي في جلسة التداول الآسيوية وبداية جلسة التداول الأوروبية واخترق مستوى 1.1700 للاعلى للمرة الاولى منذ أكتوبر. ولم يكن هناك حافز قةي لدفع هذا الزوج للأعلى ولكنه كوّن قاع سعري منذ عدة أيام قبل مستوى 1.1550 وكانت حرة اليوم سبب في ضغط عمليات البيع على المكشوف حيث ضغطت عمليات الشراء على هذه الحركة ودفعتها إلى مستوى 1.1750.

 

في بريطانيا، تراجع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) مما قلل من الطلب على الباوند البريطاني.  وسجل مؤشر أسعار المستهلك (CPI) قراءة 3.0% مقابل التوقعات بقراءة 3.1%.  واستمر معدل التضخم الخاص بأسعار الأطعمة غير الكحولية في الارتفاع إلى مستوى 4.1%، وهو أعلى معدل سجله منذ سبتمبر 2013، وكان انخفاض معدل التضخم يعد الى استمرار انخفاض اسعار البنزين والأثاث.  ويبدو أن معدل التضخم في بريطانيا قد وصل إلى ذروته وسوف يعمل على الوصول إلى هدف البنك البريطاني بالحفاظ على استقرار التضخم في الوقت الحالي.  تداول الباوند البريطاني حول مستوى 1.3100 وقد يظل ضعيفًا لبقية اليوم.

 

كان هناك فريق من محافظي البنوك المركزية، حيث كان هناك محافظي كل من البنك المركزي الأوروبي والبنك الاحتياطي الفدرالي وبنك اليابان وبنك إنجلترا في اجتماع في فرانكفورت اليوم مع جميع رؤساء البنوك يتحدثون عن الطريقة التي تتتبعها لبنوك المركزية في سياستها مؤخرًا، وفي حين كانت المناقشة حية، فإنها لم تقدم سوى القليل من المعلومات القابلة للتنفيذ حيث تحدث محافظي البنوك المركزية بشكل رئيسي عن التكتيكات بدلا من السياسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.